إعلان

بالصور.. متحف مجوهرات الإسكندرية يعرض مقتنيات نادرة للملكة فريدة والأميرة سميحة

05:55 م الأحد 25 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد أحمد:
عرض متحف المجوهرات الملكية في الإسكندرية، اليوم الأحد، مجموعة مقتنيات نادرة من مجوهرات الملكة فريدة الزوجة الأولى للملك فاروق، والأميرة سميحة حسين، ابنة السلطان حسين كامل، وذلك في إطار مساعي المتحف لتنشيط السياحة التراثية.

وطرحت إدارة المتحف المقتنيات التاريخية، عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، لاستفتاء بين الشباب لاختيار أفضل قطعة من وجهة نظرهم في إطار ما أطلق عليه مبادرة "أنت من تقرر".

وتضمنت مجوهرات الملكة فريدة المعروضة لهذا الشهر: "أسورة على شكل ثعبان من الذهب الخالص، ورأس الثعبان مركب به فص من حجر الزفير والعينين يمثلهما حجران من الزمرد، وأسورة من البلاتين على شكل مسطرة مكونة من ٢٠ عقلة مستطيلة الشكل مرصعة بالألماس الأبيض والزمرد والزفير، وطقم مكون من ٥ قطع من الذهب والبلاتين عبارة عن أسورة وبروش وخاتم وزوج أقراط مركب به أحجار من المرجان، بالإضافة إلى أسورة على شكل ثعبان عبارة مغطى سطحاه العلوي بالمينا الملونة.

وتضمنت معروضات الأميرة سميحة "أسورة ذهبية على شكل حصيرة مكونة من ٣٥ جريدة من الذهب الخالص ومرصعة بالألماس"

يشار إلى أن متحف المجوهرات الملكية هو متحف يعرض مجوهرات الأسر المالكة التي حكمت مصر، ويرجع تاريخ القصر إلى عام 1919.

وكان يؤول المبنى للنبيلة فاطمة حيدر، إحدى نبيلات الأسرة المالكة وحفيدة محمد علي باشا، وقد صمم طبقًا لطراز المباني الأوروبية في القرن التاسع عشر.

وتحول القصر إلى متحف للمجوهرات الملكية في العام 1986، والمتحف يضم مجموعة كبيرة من المجوهرات والتحف الذهبية ومنها تحف نادرة بدءًا من عهد محمد علي باشا حتى الملك فاروق الأول.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان