إعلان

بالصور.. أولياء أمور يحررون بلاغ ضد وزير التعليم بسبب قرار "تعريب الإمتحانات

02:46 م الأحد 25 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة محمود:
تجمهر العشرات من أولياء أمور طلاب المدرسة التجريبية للغات بقرية الراهبين بسمنود بمحافظة الغربية، اليوم الأحد، في وقفة احتجاجية أمام أبواب إدارة شرق المحلة التعليمية للإعتراض على قرار الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والصادر بتاريخ 9 نوفمبر لسنة 2014 م من الإدارة العام للتعليم الثانوي بحضور الطالب على ورقتي أسئلة إحداهما باللغة العربية واللغة الأجنبية التي درس بها وللطالب الحق فى أداء الإمتحانات باللغة التي يرغبها .

كان اللواء حسام خليفة مدير أمن الغربية تلقي إخطارا من اللواء زكريا عباس حكمدار الأمن بالمحلة وسمنود يفيد بتجمهر العشرات من اولياء الأمور وطلاب مدارس التجريبية بقرية الراهبين امام أبواب شرق المحلة التعليمية اعتراضا على قرار وزير التربية والتعليم.

وانتقلت القيادات الأمنية برئاسة حكمدار الأمن واللواء أشرف درويش مساعد مدير فرقة المحلة والعميد طارق عطوية مأمور قسم أول المحلة وقوات من الشرطة السرية والنظامية وتشكيلات من قوات الأمن والمدرعات ودوريات الشرطة لتأمين فعاليات الوقفة الاحتجاجية ومحيط ديوان الإدارة التعليمية سعيا لاحتواء غضب الطلاب المحتجين وأولياء أمور الطلاب ورفع شكواهم فى إطار قانوني يتناسب مع صالح الدولة .

واصطحب حكمدار الأمن الطلاب وأولياء أمورهم إلى مكتب الدكتور هاني مجاهد مدير إدارة شرق المحلة التعليمية وتم تحرير محضر بالواقعة ورفع شكوي الطلاب التي تضمنت مطالبة جماعية بضرورة إرجاء قرار "التعريب" للعام الدراسي الجديد حفاظا على مستقبلهم، معلنين رفضهم قرار التحويل إلى التعليم العام .

وطالب أولياء أمور الطلاب في بلاغ ومحضر رسمي بقسم شرطة أول المحلة ضد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، بعدم تفعيل المادة 15 من القرار الوزاري رقم 285 لسنة 2014 م، لافتين أنهم لم يتم إخطارهم بتفعيل القرار إلا بتاريخ 15 ديسمبر لسنة 2016 م، وهو ما قد يعوق مستقبل أبناءهم وذويهم دراسيا .

في المقابل أوضح الدكتور هاني مجاهد مدير إدارة شرق المحلة التعليمية، أنه تقدم بمذكرة تحوي مضمون شكاوي أولياء أمور وطلاب المدرسة التجريبية ورفعها إلى الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم استعدادا لعرضها على المحافظ أحمد ضيف صقر محافظ الغربية ومجلس الوزراء، لافتا أنه نجح فى احتواء غضبهم وتعهد بالوقوف بجانب صالح جميع الطلاب فى العملية التعليمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان