إعلان

بعد حبس 24 متهمًا.. المنوفية تستقبل العام الجديد بطي صفحة "مقتل العليمي"

09:20 م السبت 24 ديسمبر 2016

مسعود وسامح علي محمد ابو حريرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - هبة سالم:
أغلقت مباحث المنوفية صفحتها في قضية مقتل محمد عيسى العليمي ابن قرية شما، والتي ضمت لائحة اتهامات متعددة لأفراد عائلة الأشقياء "أبو حريرة" التي روعت سيرتها مركز أشمون طيلة 5 سنوات.

ومحمد عيسى العليمي لقي مصرعه رميًا بالرصاص على يد أولاد عائلة أبو حريرة لمعارضته عودتهم إلى القرية عقب طردهم منها على خلفية أعمال بلطجة وترويع أسقطت قتيلاً في العام ٢٠١١.

وألقي القبض أمس على مسعود علي محمد أبو حريرة (40 سنة)؛ أحد المتهمين الرئيسيين في واقعة قتل العليمي عمدًا. وهو المتهم المسجل شقي والهارب من السجن عن حكم بالمؤبد في القضية رقم "1790" جنايات مركز أشمون لسنة 2007 (قتل)، إلى جانب قضايا شروع في قتل وإحراز سلاح.

واكتملت بالأمس قائمة من المتهمين ضمت 13 فردًا من عائلة أبو حريرة إلى جانب 11 من أعوانهم على فرض السيطرة والبلطجة، التي نُفيت العائلة بسببها في العام 2011 بعد واقعة قتل ارتكبها أحد أفرادها.

ووفق تحقيقات النيابة التي أمرت بحبس المتهمين 15 يومًا، وجُهت تهمة القتل العمد إلى مسعود وشقيقه سامح علي محمد أبو حريرة (34 سنة)، مسجل شقي خطر، سبق اتهامه في 13 قضية قتل وسرقة بالإكراه وسلاح دون ترخيص ومشاجرة.

ألقي القبض أيضًا على حمدي علي محمد أبو حريرة (46 سنة)، مسجل شقي خطر، سبق اتهامه في قضية مخدرات وضرب وقتل، وشقيقه محمد (52 سنة)، مسجل شقي خطر، سبق اتهامه في 18 قضية مخدرات وسرقة ماشية بالإكراه وسلاح ناري وقتل.

كما ألقي القبض على نبيل علي محمد أبو حريرة (41 سنة - حاصل على ليسانس حقوق)، مسجل شقي خطر، سبق اتهامه في 6 قضايا قتل وبلطجة وشروع في قتل واعتداء على ضابط شرطة، وشقيقه هيثم (30 سنة - مؤهل عالي)، سبق اتهامه في قضية سلاح دون ترخيص.

كما ضُبطت والدة المتهمين كريمة فهمي محمد جبريل (68 سنة)، سابق اتهامها في القضية رقم 50538 جنايات مركز أشمون لسنة 2011 (قتل)، وابنتيها حنان علي محمد أبو حريرة (36 سنة)، وأمل (38 سنة).

ضُبطت أيضًا زوجة المتهم الثاني رشا فرج فهمي جبريل (30 سنة)، وبحوزتها 5 قطع سلاح ناري خاصة بزوجها وأشقائه، أخفتها داخل منزل "تحت الإنشاء"، فضلاً عن 31 قطعة من جوهر الحشيش المخدر.

كما ضُبطت زوجة المتهم الثالث مايسة محمد صابر التراس (42 سنة)، وبحوزتها 38 قطعة من جوهر الحشيش، و5 آلاف قرص من عقار ترامادول المخدر، وزوجة الرابع بدرية محمود أبو الغيط (40 سنة)، والمطلوبة على ذمة واقعة قتل العليمي، وألقي القبض عليها داخل مسكن مستأجر ناحية بهتيم قسم أول شبرا الخيمة بالقليوبية.

ألقي القبض أيضًا على نجل المتهم الأول علي مسعود على محمد أبو حريرة (17 سنة)، مسجل شقي خطر (مخدرات)، سبق اتهامه في 14 قضية سرقة ومخدرات وسلاح دون ترخيص.

كما ألقي القبض على أعوان المتهمين، وهم: أحمد محمد علي محمد أبو حريرة (23 سنة - عاطل)، وجمعة صابر إبراهيم الحارون (٣٢ سنة - عاطل)، وكريم فرج فهمي جبريل (22 سنة - عاطل)، ونهى محمود عبدالفتاح جبريل (25 سنة) وبحوزتها تمثال حجري أخضر اللون مدون عليه أحرف باللغة الفرعونية القديمة يشتبه في أثريته، ومحمد صبحي رزق سالم (23 سنة - عاطل)، وعبد السلام محمد عبد الغني (40 سنة - عاطل)، وقاسم مسعود البوهي (30 سنة - عامل)، وبخيت السيد عبادي (٢١ سنة - عاطل)، وفوزي التهامي محمد محفوظ (47 سنة - عاطل).

وكذا المتهمين بالإخفاء والإيواء، وهم: "ل. م. م"، مقيم بالخارجة في محافظة الوادي الجديد، متهم بإيواء بعض المتهمين الهاربين لعلاقته بالمتهم مسعود علي محمد أبو حريرة، و"م. ح. ا"، عامل زراعي مقيم بالخارجة، ساعد المتهم السابع عشر في إيواء بعض المتهمين الهاربين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان