إعلان

مصدر أمني: ضبط عناصر إرهابية بحوزتهم 4 قنابل معدة للتفجير بالغربية

03:25 م السبت 24 ديسمبر 2016

القبض على 5 أشخاص لتكوينهم خلية إرهابية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية – مروة محمود:

تمكنت المباحث الجنائية بالغربية بالتنسيق مع ضباط فرع جهاز الأمن الوطني، اليوم السبت، من إلقاء القبض على 5 أشخاص لتكوينهم خلية إرهابية نوعية تستهدف تكدير الأمن والسلم العام وترويع حياة المواطنين وبحوزتهم أسلاك دوائر كهربائية وقنابل معدة للتفجير بالمحلة الكبري.

وتلقى اللواء حسام خليفة مدير أمن الغربية إخطارا من اللواء إبراهيم عبد الغفار مدير المباحث الجنائية يفيد بتمكن العميد مسعد أبوسكين رئيس مباحث المديرية ومعاونيه من ضباط إدارة البحث الجنائي بالتنسيق مع ضباط فرع جهاز الأمن الوطني وتشكيلات من قوات الأمن المركزي والمدرعات ودوريات الشرطة وقوات من مكافحة الإرهابية من ضبط 5 من أعضاء الخلية الإرهابية بحوزتهم أسلاك دوائر كهربائية وقنابل معدة للتفجير بمنزل سكني خلف مسجد الشيخ محمد بمنطقة السكي الوسطي بدائرة قسم شرطة ثالث المحلة .
وقال مصدر أمني بقطاع جهاز الأمن الوطني لـ"مصراوي" إنه تم ضبط 5 عناصر من أعضاء الخلية الإرهابية ويجري معها سلسلة من التحقيقات تحت اشراف المقدم أسامة شكري رئيس قطاع جهاز الامن الوطني بالمحلة وسمنود والنقيب محمد السرجاني لكشف هوية أعضاء الخلية وعناصرها بالكامل سعيا لتأمين احتفالات الأقباط بأعياد الميلاد .
وكشف المصدر الأمني أنه تم ضبط 3 من العناصر الإرهابية خلال اليومين الماضيين أثناء مداهمة المنزل المذكور، وبحوزتهم 4 قنابل معدة للتفجير ومواد " تي ان تي " وأسلاك وحدات ربط الكتروني .
وأضاف المصدر، أن الجهات الأمنية تلقت سلسلة من التقارير تثبت تورط عنصرين من خلية لإرهابية نوعية تم رصدها عن طريق أجهزة مباحث شرطة الإنترنت تحت إشراف العميد حسام رشاد مدير مباحث شرطة الانترنت بقطاع وسط الدلتا والتي تمكنت من تحديد هوية عناصر الخلية الإرهابية وموقعها عن طريق رصد أجهزة التتبع لرقم "الأي بيه" الخاص بجهاز العنصر الرئيسي في الخلية وهو "محمد محمود عيسى" 22 سنة المقيم بمنطقة السكة الوسطى بدائرة قسم ثالث المحلة، و"خالد عبدالحكيم" 28 سنة وسبق اتهامهما بارتكاب سلسلة من الوقائع التخريبية والتي تستهدف ترويع أمن وحياة المواطنين خلال ثورة 30 يونيو.

ولفت المصدر أن الوصول إلى المتهمين جاء عقب اشتباه أهالي منطقة السكة الوسطى بمنشية السلام بدائرة قسم ثالث المحلة، والتي دفعت مسؤولي وقيادات الأمن التحرك فعليًا وإخطار الجهات المعنية بقطاعي الأمن العام والأمن الوطني لتوفير أقوال أمنية مدعمة لمداهمة الوكر الخاص بإقامة المتهمين والتعامل معهما بكل حيطة والحذر لضمان حياة القاطنين بذات المنطقة السكنية.
وأفاد أن المتهمين المضبوطين على صلة بعدد من الخلايا النوعيه بنطاق مراكز طنطا والمحلة وكفرالزيات وزفتى، بالإضافة إلى اتصالهما بعدد من الخلايا الإرهابية الأخري والتي تنشر قواعد لها على مستوى محافظات الدلتا والقاهرة الكبرى والإسكندرية.

وكشف أن قوات الشرطة نجحت في التخلص من عبوتين ناسفتين بمنطقة الطريق الدائري بموجب التخلص منهم بشكل أمن، فيما تحفظت على باقي العناصر والمضبوطات من عبوات على هيئة بطاريتين داخل ديب فريز بمسكن أحد الإرهابيين .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان