إعلان

بالصور..طلاب اللغات بالثانوية العامة يحتجون على أداء الامتحانات باللغات الاجنبية فى كفر الشيخ

11:30 ص الإثنين 19 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار

نظم طلاب المدرسة الثانوية التجريبية للغات بمدينة كفر الشيخ، اليوم الأثنين، وقفة احتجاجية، اعتراضاً على قرار الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، بأداء الامتحان فى مادتى العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية.

يأتى ذلك طبقاً لنص المادة 15للقرار الوزارى رقم 285 لسنة 2014، بتدريس مادتى الرياضيات، والعلوم باللغة الأجنبية الأولى التي تدرس بالمدرسة التى تدرس لغات، الأمر الذى اعترض عليه أولياء أمور الطلاب، واصفين ذلك بـ "التهريج"، نظراً لأتخاذ مثل هذا القرار، مع اقتراب امتحانات الفصل الدراسى الأول.

وأكد عادل أحمد البمبى - أحد أولياء الأمور أن هذا القرار قلب جميع موازين استعداده مع نجله، لخوض امتحانات العام الدراسى الحالى، مطالبا وزير التربية والتعليم بالعدول عن هذا القرار، وتطبيقه في العام القادم.

كما اعتبر شعبان ابو المجد سليمان - ولى أمر، هذا القرار إنه جاء متأخراً جداً، وأولياء الأمور هم من سيدفعون قرارات تخبط وزارة التربية والتعليم بحسب قوله، منتقدا الوزير الدكتور الهلالى الشربينى قائلا:"حرام عليك مما تفعله بأولياء الأمور لا أنت ولا حكومتك عمرنا شوفنا اللى بتعملوه فينا..حرام عليكم أرحمونا يرحمكم الله".

وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت عبر بيان صادر عنها فى 16 ديسمبر الجارى، عن إصرار الوزير الدكتور الهلالى الشربينى، بضرورة خوض طلاب الثانونية العامة لمدارس اللغات امتحانات مادتى الرياضيات، والعلوم باللغات الأجنبية بحسب لغة كل طالب يدرسها فى مدرسته، وذلك أثناء اجتماعه مع قيادات بالوزارة، لبحث استعدادات امتحانات الثانوية العامة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان