إعلان

أوقاف الإسكندرية تطلق 100 قافلة دعوية عن "احترام الإسلام لدور العبادات"

10:26 ص السبت 17 ديسمبر 2016

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:
أعلن الدكتور عبد الناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، تنظيم 100 قافلة دعوية موحدة إلى مساجد وزوايا المحافظة، يوم الثلاثاء المقبل، تحت عنوان "عظمة الإسلام فى كفالة دور العبادات والحفاظ على قدسيتها"، وذلك فى إطار خطة الوزارة لتصويب الخطاب الديني.
وقال وكيل وزارة الأوقاف فى تصريحات صحفية له، اليوم السبت، إن القافلة تهدف لتبصير الناس بالأحكام الشرعية المنضبطة فى الحكم على الأشياء، كما أنها تعمل على التأصيل العلمى لاحترام الإسلام الحنيف لدور العبادات كافة من مساجد وكنائس وغيرها.
وأضاف"نسيم":" لن نترك الساحة الدعوية لعبث العابثين، بل سنقوم ببذل أقصى الجهد للدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، وإبراز عظمة هذا الدين الحنيف وقيمه النبيلة وإنسانيته في احترام مشاعر الآخرين والحفاظ على كينونتهم".
وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، أنه تم تخصيص إثنين من العلماء بكل قافلة مع قارئ للقرآن الكريم للحديث عن قضية من أهم القضايا الدينية والوطنية التى تمس الأمن الفكرى عند أبناء الوطن.
ووفقا لكشف حصل عليه"مصراوي" من المديرية تُنظم القافلة بمساجد مناطق المهاجرين والبكاتوشي وخورشيد، والسيوف وميدان الساعة وأبو سليمان، وقرى الجزائر وعرابى وزاوية عبد القادر، وقرى بنجر السكر وبهيج وكينج مريوط، والمكس والدخيلة والهانوفيل وأبو تلات.
كما تستهدف القافلة الدعوية مناطق البيطاش وأبو يوسف، والورديان وكرموز ومينا البصل وغيط العنب والقبارى، وجميع قرى أبيس، وجليم وباكوس وشدس والظاهرية، والمعمورة وأبو قير والعصافرة والمندرة وسيدى بشر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان