إعلان

رفع حالة الاستنفار الأمني حول الكنائس بعدد من المحافظات

10:44 م الأحد 11 ديسمبر 2016

وزارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عواصم المحافظات - أ ش أ: 

رفعت الأجهزة الأمنية بعدد من محافظات مصر حالة الاستنفار الأمني في محيط الكنائس بها، كما كثفت من تواجد عناصرها، وذلك عقب حادث التفجير الإرهابي الذي استهدف الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية المرقسية في العباسية، صباح اليوم الأحد، وأسفر عن مقتل 5 شخصا وإصابة 49 آخرين.

ففي محافظة السويس، شددت قوات الشرطة إجراءات التأمين في محيط الكنائس بها، ودفعت بدوريات أمنية مكثفة في شوارع المحافظة، كما شددت إجراءات التأمين بنفق الشهيد أحمد حمدي وبمعدية قرية عامر الخاصة بالمرور بقناة السويس.

واجتمع مدير الأمن اللواء مصطفى شحاتة بضباط وأفراد الشرطة، وطالبهم باليقظة الكاملة خلال عمليات التأمين في محيط المنشآت المختلفة.

وفي مدينة الأقصر، شددت الأجهزة الأمنية من إجراءاتها حول الكنائس والأديرة بجميع المراكز والمدن والقرى على مستوى المحافظة، وكثفت الإجراءات الأمنية بالمناطق الأثرية والسياحية بالبر الغربي والشرقي بالأقصر. 

وأعلن مدير الأمن اللواء عصام الحمل أنه تم إعلان حالة الطوارئ القصوى وتوسيع دائرة الاشتباه، فيما شهدت مداخل ومخارج الأقصر وبقية مدن ومناطق المحافظة السياحية تكثيف التواجد الأمني، بجانب تنظيم حملات أمنية لتمشيط الجزر النيلية والمناطق الجبلية والقرى والنجوع النائية المتاخمة للمناطق الأثرية والسياحية.

وفي سياق متصل، أكد منسق "ائتلاف أقباط مصر" بالأقصر إميل نظير أن الإرهاب الغاشم ما زال يطل بوجهه القبيح، والمقصود منه سقوط دولة مصر وليس الأقباط بعينهم، وأن الإرهاب الغاشم لن يسقط الشعب المصري وسيقف لهم بالمرصاد.

وقال - في تصريح- "نبعث جميعا أقباط ومسلمين برسالة أن مصر لن تسقط أبدا، والشعب المصري سيقف وسيهزم الإرهاب"، مشيرا إلى أن أغلب المتقدمين للتبرع بالدم بالمستشفيات التي يوجد بها الضحايا من المسلمين، وهو أبلغ رد على هؤلاء المجرمين.

وفي محافظة القليوبية، قال المحافظ اللواء عمرو عبد المنعم إنه تم توجيه تعليمات صارمة لمسئولي الأمن بالمديرية وكافة الإدارات والمدارس والمنشآت برفع حالة الطوارئ القصوى وتمشيط المدارس ومحيطها، ومنع دخول السيارات والدراجات النارية للمدارس ومنع وقوفها بجانب الأسوار، والتنسيق مع الأجهزة الأمنية في هذا الشأن في إطار بروتوكول التعاون الموقع مع أجهزة الأمن بالمحافظة.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان