إعلان

"كفور الرمل" قرية تقتلها المنطقة الصناعية بالمنوفية

03:03 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - هبة سالم:
 
" كفور الرمل" قرية صغيرة، بمحافظة المنوفية، يسكنها نحو 20 ألف نسمة أوقعهم حظهم العثر بجوار المنطقة الصناعية بمدينة قويسنا، تحاصرهم المشاكل من كل الجهات، يعانون الفقر والمرض .
 
رامى الدوبلى، من أهالى القرية، قال: المشاكل تحاصرنا من جميع الجهات حيث يوجد على أطراف القرية مصرف زراعى تصرف به المصانع مخلفاتها على الرغم من أن المصرف يعتمد عليه 2000 فدان زراعى وهو ما تسبب فى إصابة العشرات من أهالى القرية بالفشل الكلوى وخاصة الاطفال.

وأَضاف، أن المصرف يوجد به مخلفات خطيرة لمصانع المنطقة الصناعية التى تعتمد على مواد إنتاج خطيرة ويلجأ إليه الفلاحين لرى أراضيهم .
وأكد محمد عبد الله، من الأهالى، أن المصرف يحتوى على مخلفات ضارة إلى جانب انتشار الحشرات، مضيفا أنهم حاولوا الشكوى أكثر من مرة ولكن دون استجابة.

وتابع، أن القرية تحاصرها المشاكل حيث يحيط بها مصنع لتدوير القمامة تتجمع به المخلفات وتشتعل ذاتياً ويتطاير دخانها إلى القرية حيث تحولت الاجواء بالقرية إلى سحابة من الدخان أصابت الأطفال والكبار بالإلتهاب الرئوى والحساسية.

وأشار محمد سليمان، من الأهالى، إلى أن المصرف الزراعى أدى إلى بوار العديد من الاراضى الزراعية بالقرية بسبب إختلاط المياه بالصرف الصحى إلى جانب انتشار الامراض .
وأوضح سمارة عبد السلام، من أهالى القرية, أن لديه طفلين مصابين بالفشل الكلوى نتيجة تلوث المياه ورى الاراضى بمياه ملوثة من مخلفات الصرف الصناعى للمصانع والتى تحتوى على مواد سامة.
 
وعلى الجانب الاخر قال اللواء بليغ إدريس، مدير المنطقة الصناعية بقويسنا، أنه تم إنشاء محطة صرف صناعى لمصانع المنطقة بتكلفة بلغت ٣٦٠ مليون جنيه، مؤكدا أنهم يعملون على قدم وساق لإفتتاح المحطة التى ستحل مشاكل الصرف الصحى بالمنطقة.
 
وأشار، إلى أن المحطة ستعالج الصرف الصحى ويتم صرفه بمصرف الخضراوية دون الضرر بصحة الإنسان إلى جانب أن هناك ٥ قرى مجاورة للمنطقة ستعتمد فى صرفها على محطة الصرف الصناعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان