إعلان

نائب وزير التعليم العالي: البحث العلمي هو المحرك الرئيسى للاقتصاد

04:45 م السبت 05 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الدكتور عصام خميس، نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن البحث العلمى هو المحرك الرئيسي للتحول من الإقتصاد التقليدى إلى الإقتصاد القائم على المعرفة، بالإضافة إلى تشجيع ربط نتائج أبحاث العلوم التطبيقية بالقطاعات الإنتاجية.

جاء ذلك فى كلمته خلال إطلاق فاعليات الشبكة المصرية لبحوث السرطان بمبادرة من المعهد العالي للصحة العامة بالإسكندرية، اليوم السبت، وذلك بمشاركة 8 جامعات وبحضور اللواء طبيب أحمد التاودي، رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية.

وأضاف نائب وزير التعليم العالى، أن الوزارة تعمل على نشر ثقافة المشروعات البحثية وتقوم بتوفير التمويل اللازم، فضلا عن رعاية الابتكار والتطوير بهدف تضييق الفجوة بين الصناعة ومجتمع البحث العلمي.

ومن جانبها، قالت الدكتورة هند حنفي، رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق، إن مرض السرطان يعد من أهم أسباب الوفاة في العالم بحسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى أن نسبة الاصابة به تزداد سنويا بمعدل 70 %.

وأوضحت رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق، أن الشبكة المصرية لبحوث السرطان هي مركز للتعاون بين العلماء والباحثين من خلال وضع قاعدة بيانات متكاملة لأبحاث السرطان والأعداد المصابة وطرق الوقاية إقليمياً وعالميًا، بالتعاون مع القوات المسلحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان