إعلان

وزيرة السياحة الأردنية: تعاون سياحي أردني مصري في مجال التسويق

12:41 م الخميس 03 نوفمبر 2016

وزيرة السياحة والآثار الأردنية لينا عناب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - ( د ب أ):

قالت وزيرة السياحة والآثار الأردنية لينا عناب، إنها بحثت ونظيرها المصري، يحيى راشد، قيام البلدين بتنظيم حملات ترويجية مشتركة لكل من الأردن ومصر في أسواق العالم السياحية، مشيرة إلى أن الأردن تعتبر مصر شريكا أساسيا في مجال السياحة بالمنطقة، وفى مختلف المجالات الأخرى.

وأضافت عناب، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) قبيل مغادرتها لمدينة الأقصر التاريخية، بصعيد مصر، مساء أمس الأربعاء، بعد مشاركتها باجتماعات منظمة السياحة العالمية، أن هناك جهودا مشتركة بين البلدين لتحقيق تكامل سياحي أردني - مصري، خاصة في مجال السياحة الثقافية والدينية، وبحث إجراء اتفاقيات تآخ بين مدن تاريخية وسياحية في كل من الأردن ومصر، مثل الأقصر والبتراء والضبعة ووادي رام، بجانب بحث سبل تسيير خط طيران مباشر لربط المثلث الذهبي المعروف بالسياحة الثقافية في الأردن، ومدينة الأقصر المصرية، الغنية بمعابد ومقابر ملوك وملكات الفراعنة.

وكشفت وزيرة السياحة والآثار بالأردن عن أن بلادها بانتظار قرار منظمة اليونسكو بشأن وضع مناطق أثرية أردنية، على قائمة مواقع التراث العالمي، مشيرة إلى أن الأردن تقدم بطلب بهذا الشأن إلى مركز التراث العالمي باليونسكو، وتم بالفعل قبول الطلب الأردني، ومن المنتظر أن تعلن اليونسكو قرارها بشأن تلك المواقع في شهر يوليو المقبل، حيث تضمن الطلب الأردني وضع 20 مبنىً تاريخياً بمنطقة السلط ضمن قائمة مواقع التراث العالمي.

وأوضحت أن هناك استراتيجية أردنية تهدف لوضع أكبر عدد من مواقع الأردن التاريخية والأثرية على قائمة مواقع التراث العالمي بالعالم، جانب وضع خطط دائمة لصيانة تلك المواقع وتطوير المناطق المحيطة بها.

وقالت إن نصيب الأردن من حركة السياحة بالمنطقة هو 3 ملايين سائح سنويا، وحجم العمالة المباشرة وغير المباشرة بالقطاع السياحي تبلغ 120 ألفاً.

وتابعت بأنها تود أن تؤكد للعالم، بأنه لا بد من التفرقة بين بلدان غير مستقرة، وبلدان مستقرة بمنطقة الشرق الأوسط، مثل الأردن ومصر، حيث تسير الحياة بصورة طبيعية في البلدين، وينعمان بالاستقرار، ولا يمكن وضعهما ضمن البلدان غير المستقرة، من قبل بعض منظمي الرحلات السياحية، لمجرد أنهما يقعان بمنطقة الشرق الأوسط، مؤكدة أن زوار الأردن ومصر من سياح العالم، ينعمان بمتعة وراحة وأمن وأمان .

وعبرت الوزيرة الأردنية، عن سعادتها بحضور مؤتمر منظمة السياحة العالمية، القمة الخامسة لسياحة المدن، والتي استضافتها مدينة الأقصر الغنية بآثار مصر القديمة، ونهر النيل والطبيعة الرائعة وحسن الضيافة.

وكانت مدينة الأقصر قد استضافت خلال الاسبوع الجاري، الاجتماع 104 للمكتب التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، بجانب القمة العالمية الخامسة لسياحة المدن، وذلك بمشاركة 11 وزيرا للسياحة و47 حاكما ومحافظا وعمدة لمدن منتشرة حول العالم.

فيديو قد يعجبك: