إعلان

مصدر: الجيش يحبط تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري جنوب الشيخ زويد

04:55 م الخميس 24 نوفمبر 2016

الجيش يحبط تفجير سيارة مفخخة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أشرف سويلم:

قال مصدر أمني كبير إن قوات الجيش المتمركزة بكمين تبة الصوالحة جنوب مدينة الشيخ زويد أحبطت محاولة تفجير تنظيم بيت المقدس سيارة مفخخة يقودها انتحاري بالكمين.

وأكد مصدر أمني كبير طلب من مصراوي عدم ذكر اسمه لعدم التصريح له بالتحدث لوسائل الإعلام، أن أفراد كمين الجيش المتمركز فوق تبة الصوالحة الشهيرة التي ترتفع عن سطح الأرض بأكثر من 300 متر وتعد كاشفة لمدينتي رفح والشيخ زويد بالكامل وجزء من قطاع غزة لمحوا اقتراب سيارة هيونداي فيرنا من الكمين وعلى الفور قام أفراد الكمين بتفجير السيارة بالذخيرة (الأر بي جي) حتى انفجرت وتحولت جثة من بداخلها إلى أشلاء.

وأضاف المصدر أن القوات أزالت 3 منازل جنوب الشيخ زويد خاصة بالعناصر التكفيرية تستخدمها عناصر بيت المقدس كقواعد انطلاق لمهاجمة القوات.

يأتي ذلك بعد أن بدأ آلاف الأهالي من مديني رفح والشيخ في العودة إلى ديارهم مرة أخرى، بعدما شهور من نزوحهم من أراضيهم ومنازلهم جراء الحرب ضد الإرهاب الدائرة في شمال سيناء.

وقال مصدر عسكري في تصريحات لمصراوي، الأربعاء، إن القوات المسلحة قامت بعمل كمائن بجميع ارجاء مدينة الشيخ زويد خاصة القرى الجنوبية التي كانت تنتشر فيها عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس، الذي أعلن ولائه لتنظيم الدولة الإسلامية وغير اسمه إلى "ولاية سيناء".

وأضاف المصدر أن قوات الجيش سيطرت بالكامل مثل قرى التومة والمقاطعة واللفيتات والزوارعة والجورة والعكور والترابين والخرافين وبلعة والحسينات.

كانت هذه القرى معقلا لمقاتلي التنظيم منذ سنوات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان