إعلان

توفير مصادر كهربائية بديلة لطلمبات رفع المياه بأنفاق أسيوط

03:43 م الأربعاء 02 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمد جودة:

شدد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء، على تشغيل الطلمبات بالأنفاق لتصريف المياه والتصدي لأي تداعيات قد تحدث في حالة هطول الأمطار.

وأشار إلى ضرورة سد الثغرات التي وقعت في الأحياء ومراكز المحافظة أثناء الأمطار الغزيرة التي ضربت المحافظة الأسبوع الماضي، بسبب قرار قطع التيار الكهربائي، والذي تم اتخاذه حفاظاً على أرواح المواطنين ما أدى لإيقاف عمل الطلمبات وتسبب في تراكم المياه في الأنفاق.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور اللواء ماجد عبد الكريم، سكرتير عام المحافظة، ونبيلة محمود، السكرتير العام المساعد، واللواء أسامة البدري، المستشار العسكري للمحافظة والجهاز التنفيذي للمحافظة.

وكلف المحافظ مسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي ووزارة الإسكان بالمحافظة بمراجعة الطلمبات وتشغيلها عن طريق توفير مصادر كهربائية بديلة في حالة قطع التيار، مع التأكد من صلاحية تشغيل طلمبات الرفع والقدرة على الوصول للمطابق الخاصة بالبالوعات وفتحها في الوقت المناسب لمواجهة أية حالات طارئة.

وأشار إلى أهمية فصل الإنارة العامة عن انارة المناطق والمنشات الحيوية ومحطات المياه حتى يتم التحكم في قطع التيار الكهربائي وقت الأزمات، مؤكداً على توفير كافة الإمكانات المتاحة بالمحافظة من معدات وغيرها لمواجهة الأمطار.

ووجه الدسوقي ، مسئولي مديرية الري بالمحافظة بإزالة كافة المعوقات واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من تهيئة لمخرات السيول والمصارف وتطهير للترع لاستقبال السيول والأمطار الغزيرة.

واكد علي التنسيق بين كافة القطاعات ومراكز المحافظة وغرفة عمليات المحافظة لتلقي أي بلاغات على مدار الـ 24ساعة ، مشيداً بدور وحدة الإنقاذ السريع بالمحافظة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي في سحب كميات المياه من الشوارع الرئيسية والفرعية.

وكانت محافظة أسيوط قد شهدت انهمارا شديدا للأمطار علي معظم أرجاء المحافظة، وتسبب ذلك في غرق الشوارع وتسببت المياه المتراكمة في ظل تعطل بعض البالوعات، إلي إغلاق شوارع رئيسية بالمدينة.

كما نتج عن انهمار الأمطار بكثافة حدوث ماس كهربائي أدي إلي احتراق العديد من المحاولات بالعمارات السكنية، وسنترال غرب مدينة أسيوط، وتم قطع التيار الكهربائي عن مدينة أسيوط بأكملها وعدد من القري بمراكز المحافظة، ونتج عنه توقف تدفق مياه الشرب عبر صنابير المياه.

ونتج عن الأمطار التى وصلت إلى حد السيول وفاة 4 مواطنين صعقا بالكهرباء ، وإصابة 3 آخرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان