إعلان

محافظ القليوبية: لا تهاون مع التعديات على الأراضي الزراعية لاسترداد هيبة الدولة

02:15 م السبت 12 نوفمبر 2016

عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بنها - (أ ش أ):
أكد اللواء عمرو عبد المنعم، محافظ القليوبية، أنه لن يتم التهاون مع التعديات على الأرض الزراعية وأملاك الدولة وأنه ستتم ملاحقة المخالفين وتطبيق القانون عليهم ومحاسبة كل المسئولين الذين يتقاعسون في تنفيذ قرارات الإزالة التي تصدر عن المحافظة، مشيرًا إلى ضرورة إعادة زراعة الأرض مرة أخرى على نفقة المخالفين.
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، اليوم السبت، مع رؤساء المدن والأحياء ومديري الإدارات الهندسية ورؤساء الوحدات القروية والأجهزة الفنية المعاونة ورؤساء التنظيم لمناقشة توحيد الإجراءات التي تتخذ في قرارات إزالة التعديات والهدم سواء على الأرض الزراعية أو أملاك الدولة أوالأوقاف أو طرح النهر أو السكك الحديدية.
وقال عبد المنعم إنه يجري حاليا حصر وميكنة أراضي أملاك الدولة لإعادة النظر في تخصيصها واستغلالها الاستغلال الأمثل واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مؤكدًا أنه لا تراجع في مكافحة الفساد واسترداد هيبة الدولة.
ووجه رؤساء المدن والوحدات القروية بموافاته بخريطة توضح التعديات بأنواعها وما تم إزالته منها وما لم تتم إزالته والأراضي الزراعية التي لم يتم التعدي عليها.
كما شدد عبد المنعم على سرعة تنفيذ قرارات الإزالة وإخطار الجهات الأمنية قبل أن يتفاقم الأمر أو يتم استخدامه سكنيًا، مشيرًا إلى أنه ستتم متابعة عمليات الإزالة فور تنفيذها للتأكد من الإزالة الفعلية وإجبار صاحب المخالفة على إزالة مخلفات المباني وزراعة الأرض مرة أخرى.
وأضاف أن العدادات الكودية لا تمثل أي موقف قانوني يمنع الإزالة والدولة وافقت على تركيبها بالمباني المخالفة حتى يتم تحصيل مقابل استهلاك الكهرباء التي يستهلكها المخالف بدلا من إهدارها وضياعها على الدولة.
وأكد أن الجميع مسئول عن المحافظة ولا بد من الاتحاد من أجل الحفاظ عليها ومحاربة كل من يحاول تخريبها أو السكوت على أي مخالف حتى تنهض المحافظة وتكون من أولى المحافظات انضباطا وتنفيذا للقانون ومحاربة للفساد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان