إعلان

أزمة السكر تحرم الفقراء من حلوى مولد "السيد البدوي" بطنطا - صور

07:11 م الأربعاء 19 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة محمود:

يعاني زوار مولد السيد البدوي هذا العام من ارتفاع أسعار الحلوى التي ينتظرون شرائها كل موسم، بعد زيادة أسعار السكر والأزمة الطاحنة التي تواجها محافظة الغربية في هذا الصدد. 

أكد محمد الفلاح، صاحب بائع حلويات في مولد "السيد البدوي"، أن ارتفاع سعر السكر أدى إلى زيادة تكلفة حلوي مولد النبوي إلي 50 %، مشيرا إلى إن طن السكر وصل إلي 9 آلاف جنيه بعد ما كان 4 آلاف.

وأضاف الفلاح أن حركة البيع والشراء شبه متوقفة هذا الموسم مما أدي إلي خسارتهم بعد ما كانوا ينتظرون قدوم المولد وزوار السيد البدوي ويجهزون كميات كبيرة من الحلو المميزة بالمولد حي ارتفع أسعار الحمص من 10 جنيهات إلي 14 جنية والحلو الشعر من 5 جنيهات إلي 7 جنيهات بالإضافة إلي حلوي الجبنة والبنبوني الملبن .

وقال هنيه النحاس، إحدى زائرات مولد السيد البدوي:"جئت من محافظة أسيوط لزيارة سيدي السيد البدوي وحضور المولد.. هذا الأمر اعتدت عليه كل عام ، وعند عودتي إلى بلدتي لابد أن اصطحب معي الحلوى لكن مع ارتفاع الأسعار يصعب علي حمل نفس الكمية التي اعتدت شرائها".

وقال عيد محمود، زائر لمولد السيد البدوي، " كنت بجيب لبنتي قرص المشبك بـ 2.5 جنيه دلوقتي سعره وصل 4 جنيهات.. الفقير يأكل عياله إزاي!".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان