إعلان

اختفاء السكر .. أزمة جديدة تواجة البسطاء فى كفرالشيخ

01:05 م الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار :

أزمة حقيقة تشهدها بعض قرى ومدن محافظة كفر الشيخ بسبب اختفاء السكر من الأسواق والمحال التجارية، الأمر الذي أضاف معاناة جديدة يعيشها المواطن البسيط، حيث أنه بات مجبراً على شراء السكر بأسعار غالية تصل الى 12 جنيه للكيلو .. "مصراوى" رصد بعض آراء المواطنين حول هذه الأزمة.

يقول حماده عاطف عبد الحليم - 37 سنة، إن سعر كيلو السكر فى بعض محال البقالة، والسوبر ماركت، وصل الى 10و12 جنيه، موضحاً أنه قبل هذه الأزمة كان سعر الكيلو لا يتعدى 7 جنيهات.

وكشف عبده زايد - صاحب محل بقالة عن قيام مجموعة من تجار الجملة بافتعال هذه الأزمة، عن طريق تخزين كميات كبيرة من السكر، ليتم إعادة بيعها بأسعار السوق السوداء، لتحقيق أرباح غير مشروعة من وراء ذلك.
أما مجدى عثمان - حلوانى أوضح أن عمله فى مجال الحلويات لم يتأثر بتلك الأزمة، لأن هناك من يورد له احتياجاته بكميات كبيرة من السكر "السايب" المعبأ فى الأجولة.

من جانبه قال المحاسب عماد حبيب وكيل وزارة التموين بكفرالشيخ، أن جشع التجار هو السبب في ارتفاع أسعار السكر، ومع ذلك فهناك حملات تشنها المديرية عن طريق قسم الرقابة التموينية، لضبط المخالفين، لافتاً أن حملة من إدارة تموين بندر كفرالشيخ، ضبطت أمس صاحب سوبر ماركت، امتنع عن البيع، وبتفتيش المحل، عثر على كميات من السكر تبلغ 400 كيلو، معدة للبيع، وتم تحرير محضر امتناع عن البيع ضده، والحملات مستمرة على جميع المحال لضبط اسعار السلع، فيما تستمر أيضاً عملية بيع السكر بسعر5 جنيهات للكيلو الواحد .

وأكد اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ، أن المحافظة تقوم بتوزيع السكر على المواطنين، فى جميع الوحدات المحلية، وذلك بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية، ومديرية التموين، بسعر 5 جنيهات للكيلو، ويشرف على عملية التوزيع، كل رئيس وحدة محلية مسئول عنها، كما أن عملية بيع السكر مستمرة حتى يتم القضاء على محتكرى هذه السلعة الاستراتيجية، ومحاربة الغلاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان