إعلان

بالصور.. مهرجان "نسيم الرقص" ينطلق في شوارع الإسكندرية

09:49 م الخميس 16 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد و محمد عامر:

شهدت شوارع الإسكندرية، الخميس، انطلاق مهرجان "نسيم الرقص" للرقص المعاصر بالأماكن العامة ، وذلك في دورته الخامسة، في الفترة من 16 أبريل إلى 2 مايو المقبل، في أماكن متعددة بقلب الإسكندرية، بمشاركة فرق مصرية وأجنبية.

وبدأ اليوم الافتتاحي بعرضين بمشاركة مصرية فرنسية، أولها عرض فردي بعنوان"One day How long is forever" والذي أقيم بممر شركة سجاد دمنهور بشارع فؤاد، من إخراج كريمة منصور ، فيما أقيم العرض الثاني الذي حمل عنوان "How much?" داخل مقر محلات هانو ، بمنطقة المنشية، بمشاركة كريستيان أوبل وطلبة مركز القاهرة للرقص المعاصر.

وقالت ياسمين حسين، أحد منظمي المهرجان، إن "نسيم الرقص" هو مهرجان إبداعي في مجال تصميم الرقصات متعددة الأنواع في الأماكن العامد بمدينة الإسكندرية وهو يعد معملا للكتابة والبحث والتجريب، مع التركيز على الرقص والجسم والحركة.

وأضافت أنه منذ عام 2011 يدعو مهرجان "نسيم الرقص" الفنانين المصريين والأجانب للعمل علي ابتكار وتصميم رقصات في الأماكن العامة والأماكن البديلة المبتكرة والغير تقليدية بالإسكندرية.

وأشارت إلى أنه على مدار الدورات السابقة نجح المهرجان في اجتذاب نحو 3 آلاف شخصا من سكان المدينة المارة والجمهور الدائم الذين جمعهم المهرجان، وذلك من خلال العروض والفعاليات الفينة في المهرجان.

وأوضحت أن " نسيم الرقص" يسعى احتفالا بدورته الخامسة هذا العام، لتكريم المرأة ببرنامج ثري ومتنوع، لافتة أنه من المقرر تكريم أعمال ثلاثة مصممات للرقص بشكل خاص، وهن ناصرة بالعزة من الجزائر، "آن ليبتارد" من فرنسا وكريمة منصور من مصر، بالإضافة إلى الرقصة المهداة للسيدات من إبداع مصمم الرقص المصري محمد فؤاد.

فيديو قد يعجبك: