إعلان

محافظ أسيوط يتابع انتظام الدراسة ويأمر بعدم تحصيل أي تبرعات من الطلاب

01:17 م السبت 21 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط- محمد جودة:

أكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، انتظام الدراسة بكافة مدارس المحافظة بمختلف مراحلها فى اليوم الأول لبدء العام الدراسى الجديد.

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها اللواء حماد لمدارس أسيوط يرافقه المهندس سليمان قناوى السكرتير العام المساعد  وفتحى بيومى وكيل وزارة التربية والتعليم وصلاح فتحى مدير الادارة التعليمية .

واطمأن المحافظ خلال جولته  فيها على سير العملية التعليمية ومدى انتظام الطلاب والمعلمين فى اليوم الأول لبدء العام الدراسي الجديد ..مؤكدا انه يقدر دور المعلمين الوطنى ووعيهم بمهمتهم القومية والحرص على مستقبل أبنائهم الطلاب .

ويبلغ اجمالي عدد طلاب مدارس اسيوط لهذا العام 960 ألف طالب وبلغ عدد الفصول 24 ألف فصل في 2312 مدرسة على مستوى المحافظة.

وأصدر محافظ أسيوط  توجيهات بضرورة التعامل الجيد مع أولياء الأمور والمعلمين والعاملين وسماع شكواهم والاستجابة لجميع مطالبهم وقيام كل مدرسة بتوزيع الكتب المدرسية على الطلاب وعدم تحصيل أية رسوم مدرسية تطبيقا لقرار رئيس مجلس الوزراء باعفاء طلاب المدارس الحكومية من المصروفات الدراسية هذا العام للتخفيف على الاسر المصرية , كما أمر المحافظ  بعدم تحصيل اى تبرعات من الطلاب بصورة اجبارية وترك الحرية للطلاب فى التبرع من عدمه .

كما قرر صرف مبلغ 1000 جنيه من المحافظة لمكتبة المدرسة الثانوية لدعمها بعدد من الكتب والاثاث المكتبى كما امر بصرف مكافأة مالية لعدد من الطالبات أبدين شجاعة فى حوارهن مع المحافظ فى عدة امور خاصة بالمدرسة .

وشدد المحافظ على وكيل وزارة التربية والتعليم بضرورة استكمال جميع الادوات الخاصة بالورش الفنية ومعامل المدارس حتى تؤدى المدارس رسالتها على أكمل وجه ..موضحا انه سيقوم بالمتابعة الميدانية مع مسئولي التربية والتعليم ورؤساء المراكز والمدن بالمرور على جميع المدارس والتأكيد على النظافة ورفع القمامة بجوار أسوار المدارس وداخل الفصول.

كما تفقد المحافظ اكتمال أعمال الصيانة و دورات مياه الطلاب ..مؤكدا ضرورة الاهتمام بالنظافة حرصاً على الصحة العامة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان