إعلان

تجديد حبس حسن البرنس و45 آخرين 15 يوماً على ذمة التحقيقات

01:55 م الخميس 19 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد و محمد عامر:

قرر قاضي المعارضات بسيدى جابر بالإسكندرية، اليوم الخميس، تجديد حبس القيادي الإخواني حسن البرنس 15 يوماً، على ذمة التحقيقات في أحداث العنف التي شهدتها الإسكندرية في أعقاب أحداث 30 يونيو وفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة .

ويأتى قرار تجديد حبس نائب محافظ الإسكندرية الأسبق، للمرة الثانية على التوالي، بعد أن كانت قررت نيابة شرق الإسكندرية برئاسة المستشار محمد صلاح جابر رئيس نيابات شرق الكلية أول سبتمبر الجاري ، حبس "البرنس " 15 يوما على ذمة التحقيقات وذلك على خلفية إتهامه بالتحريض علي أحداث العنف التي شهدتها الإسكندرية.

وكانت قوات الأمن ألقت القبض على حسن البرنس ،أول الشهر الجاري، نُقل على إثرها إلى سجن "الغربنيات " بمدينة برج العرب الجديدة ،وانتقل فريق من النيابة برئاسة المستشار محمد صلاح عبد المجيد ،رئيس نيابة شرق ، إلي السجن لمباشرة التحقيق مع النائب السابق لمحافظ الإسكندرية عقب صلاة الجمعة بإحدى غرف السجن الذى يبعد حوالى 40 كيلو متر عن مدينة الإسكندرية.

ووجهت النيابة للنائب السابق لمحافظ الإسكندرية، 17 اتهاما من بينها تكوين تنظيم يسعى إلى الإرهاب، وتعطيل العمل بالدستور والقانون، ومهاجمة المنشآت العامة، والإنضمام إلي جماعة إرهابية، والتحريض على القتل العمد و الشروع في القتل والحرق العمدي، بالإضافة إلى تكدير السلم العام، واستهداف أفراد القوات المسلحة والشرطة .

وعلى إثر ذلك أنكر البرنس جميع التهم التى وجهتها النيابة العامة له ، مؤكدا أن جميع المظاهرات التى خرجت لتأييد الرئيس السابق محمد مرسى كانت سلمية

وتضمنت التحريات المقدمة للنيابة ، صدور تكليف من أعضاء مكتب الإرشاد لأعضاء المكتب الإداري للجماعة و قيادات الجماعة بالمحافظة ومن بينهم البرنس الذي يشغل منصب عضو مكتب إداري الجماعة بالمحافظة، بدعم أفراد الجماعة بالسلاح وإشعال الأحداث داخل الشارع بالإسكندرية.

كما اشتملت التحريات التي شارك فى جمعها جهاز الأمن الوطني، على تدريب مجموعات مسلحة اعتلت العقارات وقامت بإرتكاب جرائم القتل و الشروع في القتل بإستخدام قناصة من أعلى العقارات .

وفي سياق متصل، جدد قاضي معارضات شرق الإسكندرية حبس 45 متهماً ، 15 يوما على ذمة التحقيق ،على خلفية أحداث العنف التي شهدتها منطقة باب شرقي، بعد فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان