إعلان

وفد حقوقي يلتقي محافظ قنا لبحث التعاون بين الجهتين

03:13 م الخميس 29 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

التقى وفد من مركز حماية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان فرع قنا والذي ضم كلا من: بركات الضمراني، مدير فرع قنا، وائل النجمي، طارق نور الدين، كريمة محمد ثابت أعضاء الفرع، اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، لدعم التواصل بين مؤسسات المجتمع المدني والجهات التنفيذية.

و ذكر بيان صادر عن المركز، اليوم الخميس، أن الوفد طرح على المحافظ عددا من القضايا منها، الخاصة بالتربية والتعليم، حيث تم تناول مشكلة معلمي العقود، وخاطب المحافظ وزارتي المالية والتربية والتعليم للوصول لحل للأزمة القائمة.

كما تم عرض بعض المشكلات في مجال الصحة، منها عدم توافر بعض التخصصات الطبية النوعية في شمال المحافظة مثل تخصصات العظام والتخدير، فضلا عن عدم وجود أطباء مقيمين في عدد من الوحدات الصحية، وأفاد أنه بصدد اتخاذ بعض الاجراءات مع وكيل وزارة الصحة للحد من هذه المشكلة، وفي مجال الاتصالات، طرحت مشكلة سرقة كابلات التليفونات في بعض القرى مما يجعلها محرومة من هذه الخدمة منذ أكثر من عامين.

أما فيما يخص مشكلة مياه الشرب في شمال قنا، فقد أكد أن هناك حلول جذرية في القريب العاجل لهذه المشكلة مما سيشكل مفاجأة سارة قريبا للمواطنين المتضررين من هذه المشكلة في كل من أبو تشت وفرشوط ونجع حمادي.

وفي ختام اللقاء أكد الهجان على تواصله مع منظمات المجتمع المدني وعلى وجوب التعاون بين جميع الجهات في الوقت الراهن لضخامة المشكلات المطروحة، وأكد لأعضاء المركز مضيه في التعامل مع كل المشكلات التي قدمها له المركز في ملف خاص اليوم، وأن المركز سيتلقى قريبا ردا في كل ما تم عرضه بعد مناقشته مع جهات الاختصاص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان