إعلان

جامعة الإسكندرية فى المركز الـ 32 ضمن أفضل الجامعات العربية

01:29 م الخميس 29 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد أحمد:

حققت جامعة الاسكندرية تقدم فى إصدار يوليو 2013 لمؤشر ''ويبوميتركس'' العالمي للجامعات، لقياس جودة الخدمات التعليمية والبحثية لأكثر من عشرين ألف جامعة حول العالم حيث انتقلت من المركز 39 إلى المركز 32 على المستوى العربى والمركز 36 على المستوى الأفريقي.

وقال الدكتور أسامة إبراهيم، رئيس الجامعة, في تصريحات صحفيه له، اليوم الخميس، أن الجامعة سعت خلال الستة أشهر السابقة إلى التواجد داخل هذا التصنيف وأن ظهور الجامعة واحتفاظها بمكانتها ضمن ترتيب أفضل 500 جامعة على مستوى العالم يعود إلى جهود الجامعة أكاديمياً وإدارياً ومن أساتذة وطلاب وعاملين فى تنمية المعايير المؤدية إلى التواجد فى هذه المكانة المتميزة ضمن قائمة أفضل الجامعات على مستوى العالم .

وأضاف أن الجامعة وضعت خطة لتطوير الموقع الالكترونى والبوابة الالكترونية للجامعة لتزويدها بالمعلومات والملفات التى تعكس التصور الحقيقي لجامعة الاسكندرية مما سيساعد على التقدم الى مراكز أعلى فى هذا التصنيف.

وأشار إلى أن موقع ويبوميتركس الإلكتروني التابع لأحد مراكز البحث والتقييم الأسبانية والمتخصص فى رصد حركة المواقع الالكترونية الأكاديمية يعتبر الأكثر تقدماً فى مجال الأبحاث والدراسات والتقارير والصفحات الالكترونية فى العالم وهو تصنيف عالمى مشهور يرتبط بمعيار الأبحاث والملفات الفنية، ويتم تحديثه بشكل دوري كل ستة أشهر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان