إعلان

نيابة الأسكندرية تتهم 8قيادات إخوانية بتكوين تنظيم إرهابي والتحريض على القتل

07:29 م الإثنين 19 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأسكندرية - محمد أحمد:

باشرت نيابة شرق الكلية بالأسكندرية، تحت إشراف المستشار محمد صلاح جابر المحامي العام لنيابات شرق، تحقيقاتها الموسعة مع ثمانية من قيادات جماعة الإخوان، حول أحداث العنف التي شهدتها المحافظة منذ الأربعاء الماضي عقب فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة، والتي راح ضحيتها 67قتيلًا وأصيب نحو 500آخرين.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم تكوين تنظيم يهدف لتنفيذ أعمال إرهابية وتكدير السلم العام، وتعطيل أحكام الدستور والقانون، والتحريض على القتل والشروع في قتل المواطنين وتعريض سلامتهم للخطر، وتعطيل المواصلات، والتحريض على تخريب المؤسسات العامة تنفيذًا لأغراض إرهابية، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والإضرار بالوحدة الوطنية.

وكانت الأجهزة الأمنية بالأسكندرية، شنت، فجر الإثنين، حملة مكبرة لضبط الخارجين عن القانون، وشارك فيها ضباط إدارة البحث الجنائي وإدارات وأقسام المديرية بالتنسيق مع ضباط الإدارة العامة للأمن الوطني وضباط الإدارة العامة للأمن المركزي وفرع الأمن العام، استهدفت عدد 23 شخصًا من أعضاء جماعة الإخوان، مطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا.

وأسفرت الحملة عن ضبط 8 أشخاص من بين المتهمين، وهم الدكتور حمدي حسن البرلماني السابق عن الجماعة، والقيادي الإخواني مجدي باهي أمين التنمية والتخطيط بحزب الحرية والعدالة بالأسكندرية، وياسر نعمان نجل النائب البرلماني السابق صلاح نعمان.

كما تم إلقاء القبض على كل من محمد مبروك (مدرس)، وأبو بكر محمد (مدرس)، وإدريس سنوسي (ليسانس آداب)، وطلعت محمد (مدير مدرسة)، وهشام راشد (موظف بنقابة الأطباء).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان