إعلان

محافظ الأقصر الجديد لـ ''مصراوي'': تنشيط السياحة على رأس أولوياتي

10:22 م الثلاثاء 13 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

قال اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر الجديد، إن عودة التدفقات السياحية إلى المحافظة تأتي على رأس قائمة أولوياته، مشيرًا إلى أنه يعلم جيدًا طبيعة الوضع السياحي للمحافظة بسبب شغله لمنصب رئيس هيئة التنمية السياحية طيلة العامين الماضيين.

وأضاف ''سعد الدين''، في تصريحات لـ ''مصراوي''، عقب أدائه اليمين الدستورية، اليوم الثلاثاء، أمام رئيس الجمهورية المؤقت، عدلي منصور، أنه سيعمل أيضًا على تنشيط حركة الاستثمار بالمحافظة وجذب كبار المستثمرين لإقامة مصانع عملاقة بالمدن الصناعية في البغدادي وأرمنت.

وأشار محافظ الأقصر إلى أن باب مكتبه مفتوح لجميع أهالي الأقصر وأنه سيمد يده للأقصريين جميعًا لعودة النشاط السياحي بالمحافظة واستكمال مشاريع التنمية المتوقفة.

وتابع ''سعد الدين'': ''سأعكف خلال الأيام المقبلة على دراسة كافة ملفات المشاريع المتوقفة والتي يأتي على رأسها مشروع طريق الكباش الفرعوني الذي يربط بين معبدي الأقصر والكرنك بطول 2،7 كيلو مترًا والذي يهدف لتحويل الأقصر لأكبر متحف عالمي مفتوح''.

يشار إلى أن ''سعد الدين'' من مواليد محافظة الشرقية عام 1955 وكان لواءًا في الجيش وتخرج في الكلية الفنية العسكرية مهندسًا وضابطًا وعمل في سلاح المهندسين حتى وصل إلى منصب رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة‏ وتلقي العديد من الدورات التدريبية في الولايات المتحدة الأمريكية كما عمل مساعدًا للملحق العسكري في لندن ثم ترك القوات المسلحة وانتقل إلى الحياة المدنية وتولي منصب رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة التنمية السياحية بوزارة السياحة في مايو عام 2011.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان