إعلان

إخوان الأسكندرية ينقلون مسيراتهم لـ''سموحة'' وسط تراجع أعداد المشاركين

12:30 ص الإثنين 29 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأسكندرية - محمد أحمد وسرحان سنارة:

واصل أعضاء جماعة الإخوان تظاهراتهم الاحتجاجية، لليوم الثاني على التوالي، ضد أحداث العنف التي شهدها محيط مسجد القائد إبراهيم الجمعة الماضية، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 200شخص بين الطرفين.

وخرج المئات من أعضاء الجماعة وأنصار الرئيس السابق محمد مرسي في مسيرة احتجاجية عقب انتهاء صلاة التراويح، مساء الأحد، من مسجد حاتم بمنطقة سموحة وباتجاه ميدان فيكتور عمانويل القريب من محيط مديرية أمن الأسكندرية.

وشهدت المسيرة تراجعًا ملحوظًا في أعداد المتظاهرين الذين كانت تقدر أعدادهم بالآلاف خلال المسيرات الليلية منذ بداية شهر رمضان الجاري، ولاسيما بعد أن قرر أعضاء الجماعة نقل المسيرات من مسجد القائد إبراهيم إلى منطقة سموحة بعد الأحداث الدامية التي وقعت الجمعة الماضية.

وندد المتظاهرون بأحداث العنف التي شهدها محيط مسجد القائد إبراهيم، مرددين الهتافات المناوئة للجيش والشرطة، وطافت المسيرة شوارع وسط الأسكندرية.

جدير بالذكر أن اشتباكات دامية وقعت بميدان القائد إبراهيم، الجمعة، بين أنصار ومعارضي الرئيس السابق محمد مرسي، ما أسفر عن مقتل 12شخصًا وإصابة ما يزيد عن 200آخرين، فضلًا عن احتراق عدد من السيارات بمحيط المنطقة وإتلاف منشآت الصلاة الخاصة بمسجد القائد إبراهيم وتخريب عدد من المحال التجارية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان