إعلان

''الدستور'' بالبحيرة: عدم المساس بالمتظاهرين السلميين شرط لنزولنا ''الجمعة''

01:33 ص الخميس 25 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

أكد حزب الدستور بالبحيرة أن حماية الوطن من الخطر الداخلي والخارجي بما في ذلك من إرهاب أو تعدي على الممتلكات والأرواح هو من صميم عقيدة ومهام الجيش المصري، وأنه من ثم فهو لا يحتاج إلى تكليف ليقوم بمهامه.

جاء ذلك في بيانه الذي أصدره مساء اليوم، الأربعاء، معلنًا استجابته إلى دعوة وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي بالنزول إلى الميادين يوم الجمعة المقبلة.

ورهن الحزب مشاركته بمجموعة من الاعتبارات في مقدمتها التزام الجيش بالإعلان بكل صراحة وشفافية عن رؤيته وأشكال التعامل التي ينوي انتهاجها للتصدي للعنف والإرهاب، وعدم المساس بأي متظاهرين سلميين واقتصار التعامل على حاملي الأسلحة والمحرضين على العنف، بالإضافة إلى التزام الجيش بخارطة الطريق المعلنة وتعهده بعدم الالتفاف عليها أو التطرق للشأن السياسي من قريب أو بعيد، والالتزام بمعايير العدالة الانتقالية وفقًا للقانون.

وأكد الحزب في نهاية بيانه أن الحس المرهف، والوعي اللا محدود اللذان أظهرهما الشعب المصري في ثورة 25يناير وعاد لتأكيدهما مرة أخرى في 30يونيو يؤهلانه ليظل رقيباً على الجيش في استخدامه لذلك التفويض لضمان عدم خروجه عن الإطار المرسوم في ذلك الشأن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان