إعلان

مدير مباحث الداخلية: سنقضي على الإرهاب بسيناء في غضون أسابيع ..واستعدادات كبرى للعملية (حوار)

03:32 م السبت 20 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء – أشرف سويلم:

صرح اللواء سيد شفيق، مدير مباحث وزارة الداخلية، بأن عملية مكافحة الإرهاب المعروفة بسيناء بدأ الاعداد والتجهيز لها، بالتنسيق مابين قوات الجيش والشرطة. جاء ذلك في حوار مع ''مصراوي'' خلال تواجده بمدينة العريش لقيادة العمليات الخاصة بمكافحة الإرهاب بسيناء، تفاصيله في السطور التالية:

س : مالذى يجري على الأرض الآن لبدء عمليات مكافحة الإرهاب بسيناء؟

ج : اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، كلف فريق عمل يضم ثلاثة لواءات من مساعديه لقيادة غرفة عمليات بمديرية أمن شمال سيناء، لإدارة العملية سيناء، لمكافحة الإرهاب، وقد حضرنا إلى مدينة العريش ، وبدأنا في ترتيب أوراقنا بالتنسيق مع القوات المسلحة.

هل أعددتم خطوات عملية سيناء لضرب البؤر الارهابية؟

بالفعل، أجرينا عدة اجتماعات مع اللواء أحمد وصفي، قائد الجيش الثاني الميداني، لتحديد اتجاهاتنا خلال المرحلة الراهنة، وننتظر وصول التعزيزات العسكرية والغطاء الجوي لتبدء ساعة الصفر خلال ساعات قليلة ، كما نقوم الآن بجمع المعلومات ورصد التحركات للعناصر، تجنبا لسقوط ضحايا من المواطنين الأبرياء، خلال المواجهات.

هل لديكم خطة عمل واضحة المعالم لبدء ملاحقة العناصر الإرهابية بسيناء ؟

بالطبع ، نحن سنكمل وسنواصل القضاء على جميع البؤر الإرهابية، وأعددنا قائمة بأسماء بأغلب المتهمين في عمليات تفجيرات خط الغاز، وخطف الجنود السبعة وقتل الجنود الستة عشر والقائمين على اغتيالات ضباط وأفراد الجيش والشرطة بسيناء، وهناك قائمة رئيسية لقيادات التنظيمات الإرهابية بسيناء، والتي تضم قرابة 50 قيادة تقريبا، إضافة إلى العناصرالأخرى من الصف الثاني والثالث، والخلايا النائمة.

هل هناك توقيت محدد للانتهاء من عملية مكافحة الإرهاب؟

في غضون أسابيع قادمة باذن الله سنستئصل جذور الإرهاب في سيناء، في ظل وجود غطاء سياسي وطني لهذه العلمية، عكس ماكان يحدث العام الماضي.

هل هناك عناصر أجنبية ضمن المتهمين من العناصر الإرهابية بسيناء؟

رصدنا وجود عناصر فلسطينية وضبطنا بالفعل عناصر منها، ووارد وجود عناصر أجنبية أخرى، وهذا ماسنُعلن عنه خلال عملية الضبط، وفي نهاية العملية بإذن الله.

مارأيك في العمليات الإرهابية الحالية التي تقوم بها الجماعات المسلحة بشمال سيناء؟

الجماعات الإرهابية تقوم بضرب عشوائي، وغير مؤثر حتى الآن ، ويتلاحظ عليها تصرفات عنف تعكس مخاوف تضييق الخناق عليها يوم بعد يوم، كما أن الأسلحة التى تمتلكها الجماعات الإرهابية متطورة وثقيلة ، وتتطلب غطاء جوي خلال الاشتباكات.

ماهي عوامل الحسم خلال ضرب البؤر الإرهابية بسيناء؟

أولا يتم الدفع بالمزيد من التعزيزات العسكرية من الجيش والشرطة والآليات العسكرية والمدرعات، لأننا سنعمل في منطقة شاسعة، إلا أن الغطاء الجوي سيمثل الضربة القاضية والحسم الحقيقي في قصف سيارات الإرهابيين أو تجمعاتهم ، وسنتعامل بحسم غير مسبوق، لأنها مسألة أمن قومي لمصر.

هل هناك قائمة بإجمالي أعداد الإرهابيين؟

لانريد أن نفصح عن الأعداد الحقيقية وأسمائهم، لسرية العملية، ولكن هناك على الأقل 50 قيادة في غاية الخطورة، تقود كل قيادة منها مجموعات إرهابية أخرى، وجميعها اتحد تحت جبهة واحدة وهدف واحد، وهي محاصرة الأمن في سيناء، بعد غلق الأنفاق، وليس لها دعم خارجي، ومع الوقت سيزيد الخناق عليها ولن تستطيع الهروب عبر الانفاق، وستكون المواجهات عنيفة، ولكننا سنحسمها بإذن الله في غضون أسابيع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان