إعلان

أول الثانوية مكرر: طالب المنيا النابغ.. تحدى الموت والألم واللوعة

08:52 م الثلاثاء 16 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــــ أمير الراوي :

ضرب الطالب ''ثابت أشرف ثابت واصف'' ابن مركز سمالوط بالمنيا الطالب الأول مكرر علي الجمهورية مثلًا قد يصل لحد الإعجاز في تحدي الصعاب وتجاوز العقبات بتفوقه اللافت وسط ظروف قد تصل بالآخرين إلى حد الإخفاق.

دخل ثابت الامتحانات بعزيمة ثابتة رغم وفاة شقيقه الوحيد وأقرب الناس لقلبه في حادث طرق مأساوي قبل أسابيع من الامتحانات واستذكر في منزله الذي لم ينقطع عنه المعزون حتى في ليالي الامتحان..

ولم تقف العقبات عند حد الحزن الرهيب بفقد الأسرة زينة شبابها بل طال الطالب ''الثابت'' ثابت ألمًا آخر بإجرائه عملية جراحية بقدمه في أول أيام الامتحانات.. ليواصل امتحاناته معتصرًا ذهنه في الاستذكار بينما يعتصر الألم قدمه دون أن يثنيه عن هدفه.

وحصل الطالب ''ثابت اشرف ثابت واصف'' على المركز الأول مكرر على مستوى الجمهورية وهو الأول على شعبة ''علمي رياضه'' بحصوله على مجموع 409 درجة من 410.
وثابت أصغر ثلاثة أشقاء أكبرهم المهندس المدني الراحل مينا أشرف 26 سنة والذي توفي أثر حادث سيارة قبل حلول موعد امتحانات الثانوية لهذا العام بنحو 40 يوم.

وعنه يقول ثابت ''كان شقيقي ورفيقي الأوحد وكان يحلم بأن أكون الأول علي الجمهورية ويفتخر لبي وحقق الله حلمه هو بتفوقي أنا''.

وتابع ثابت ''أتذكر يوم حصولي علي أعلي مجموع في الصف الثاني عندما حصلت علي 204,5 درجة من 205 إلا أن شقيقي أصر أن يقدم لي تظلمًا بقطاع أسيوط ليكتشف المراجع أنني ظلمت بالفعل في الرياضيات ويتم تصحيح الوضع ومنحي 205 درجة كاملة بنسبة مائة بالمائة بفضل سعي شقيقي الراحل''.

وأضاف ثابت والدي مزارع لم يبخل علي بشيء ووالدتي ربة منزل إلا أن رعايتها فاقت العلماء وشقيقتي كان تسهر معي أيام الامتحانات كيلا أشعر بالوحدة وكنت أدعو الله باكيًا أن أكون سببًا لعودة البسمة لهم واستجاب لي القدير بالتفوق الذي أعاد لهم البسمة وأهديه لروح شقيقي.

ثابت أكد أن التعليم الحكومي ليس به عيب في المؤسسة وإنما الشخصيات التي تقوم علي العمل داخل المؤسسة وضاف إلي إن الضمير هو العامل الوحيد المتحكم في العملية التعليمية مشيرا انه كان يتوقع أنه من بين ال10 الأوائل علي مستوي الجمهورية ولمن يكن يتوقع أن يكون الأول مكرر.

وأوضح ثابت أن الشعب المصري اثبت انه قادر علي قهر كل الصعاب التي تواجهه وأعطي رسالة للعالم أنه لا يوجد مستحيل وان الشعب المصري أقوى من أي أسماء قد تأتي على الكراسي.
وعن الدروس الخصوصية، أكد انه كان يأخذ دروس خصوصية في كل المواد، موضحا أنه يحلم منذ صغره بأن يلتحق بكلية هندسة البترول.

وأشار إلى أن الاستيعاب لا يرتبط بعدد الساعات وان الله يوفق العبد الذي يخلص في عمله دائما.

وطالب ثابت جميع أبناء الوطن أن يلتقطوا أنفاسهم وان يفكروا بعقولهم وان يعطوا أنفسهم مهله حتى تعود بلادنا لريادة العالم.

أقرأ أيضًا:

المنيا تتصدر أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية بأربعة مراكز .. للمزيد أضغط هنا

الأول على الثانوية العامة علمي لـ''مصراوي'': أحلم برئيس يتفق عليه الجميع .. للمزيد أضغط هنا  

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان