إعلان

بالفيديو والصور – ''كارت أحمر لمرسي'' بتوقيع المتظاهرين بالإسكندرية

01:36 م الجمعة 07 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – سرحان سنارة ومحمد أحمد:

سادت حالة من الهدوء ميدان القائد إبراهيم ، عقب صلاة الجمعة اليوم ، حيث خلا الميدان من التظاهرات الحاشدة والمسيرات التى إعتاد المتظاهرون تنظيمها بشكل أسبوعى خلال الفترة الماضية.

وإقتصرت فاعليات ، اليوم ، على تنظيم العشرات من النشطاء المستقلين تظاهرة محدودة بميدان القائد إبراهيم ، عقب صلاة الجمعة ، لحشد المواطنين للمشاركة فى تظاهرات 30 يونيو المقبل لإسقاط النظام الحالى ورحيل الرئيس محمد مرسي .

وحمل المشاركون فى المسيرة لافتات تحمل شعارات تندد بأزمتي إنقطاع الكهرباء والمياه والمطالبة بإسقاط الرئيس محمد مرسي من بينها: " الكهرباء + المياه = الحياة " و" الجيش والشعب إيد واحدة ،و" يوم 30 يونيو ثورة جديدة".

ورفع المتظاهرون عشرات الكروت الحمراء للمطالبة برحيل الرئيس مرسى ،ورددوا العديد من الهتافات المناهضة لجماعة الأخوان المسلمين من بينها " يسقط يسقط حكم المرشد " ، و"يوم 30 العصر مرسي بره القصر ".

وفى السياق نفسه، إنضم عدد من عمال شركة بتروجيت إلى المتظاهرين للمطالبة بعودة عمال الشركة المفصولين إلى العمل، رافعين لافتة مكتوبا عليها: " عمال بتروجيت المصيفين .. نريد العودة إلى العمل".

ومن جانبه طالب إسلام شعبان ، أمين عام حركة طلاب مصر القوية بالاسكندرية، جميع الأحزاب والقوى السياسية النزول إلى الشارع ضد العسكر و الفلول و الإخوان يوم 30 يونيو الجاري لإنهاء أي محاولات لرجوعهم أوالقفز على الثورة مرة أخرى، و تركيز الاتجاه العام علي انتخابات رئاسية مبكرة .

يذكر أن جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية، أعلنت مشاركتها في فعاليات مسيرات نصرة القدس العالمية، والتي من المقرر أن تنطلق من أمام سور حدائق المنتزه حتى منطقة جليم الساعة الرابعة عصر اليوم الجمعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان