إعلان

تعليق الدراسة بجامعة المنصورة ردًا على أحداث الشغب

09:26 م الثلاثاء 09 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رنا الجميلي:
 
قرر الدكتور سيد عبدالخالق، رئيس جامعة المنصورة، الثلاثاء، تعليق الدراسة بالجامعة لمدة يومين بعد أحداث الشغب، وذلك بعد أن رفض عدد من طلاب جامعة المنصورة خروج المتهمين الـ 4 الذين تم القبض عليهم، الثلاثاء، أثناء حرب الشوارع التي شهدتها جامعة المنصورة بين أعضاء حركة " أحرار " وبين طلاب الجامعة، حيث قاموا بمحاصرة مداخل ومخارج مبنى الإدارة لمنعهم من الخروج.
 
وشهد محيط مبنى الإدارة من الخارج تواجد أمني مكثف من قبل قوات الأمن المركزي بمديرية أمن الدقهلية برئاسة اللواء سامي الميهي، مدير الأمن، والعميد السعيد عمارة، مدير المباحث الجنائية، وعدد من قيادات المديرية في محاولة لإخراج المقبوض عليهم لعرضهم على النيابة والتحقيق معهم.
 
وفى سياق متصل أكد مصدر مسئول بمستشفى الطلبة الجامعي، أن المستشفى تلقت حالات إصابة عديدة جراء الاشتباكات تنوعت ما بين إصابات بخرطوش وسلاح أبيض وكسور نتيجة التراشق بالحجارة والتعدي بالعصي والشوم.
 
كانت قوات أمن الدقهلية قد حاولت إقناع الطلاب المتجمهرين أمام البوابة الفرعية لمبنى إدارة جماعة المنصورة لإخراج الطلاب المحتجزين من حركة " أحرار "الإسلامية داخل مبنى الإدارة والمتهمين في أحداث العنف والاشتباكات الضارية التى شهدتها الجامعة اليوم، والتى وقع على إثرها ما يقرب من 25 مصاباً تم نقلهم إلى مستشفى الطوارئ لتلقى العلاج اللازم بعد إصابتهم بأنحاء متفرقة فى الجسم ما بين كسور وجروح نتيجة إستخدام الأسلحة البيضاء والعصى والحجارة .
 
وقام العميد السعيد عمارة وبعض القيادات الأمنية بالتوجه إلى الطلاب المحتجين فى محاولة منه لإقناعهم بخروجهم لعرضهم على النيابة وبدأ التحقيق معهم إلا انهم رفضوا وطالبو بحضور النيابة إلى الجامعة وإستكمال إجراءاتها.
 
يذكر أن عززت مديرية الأمن من تواجدها الأمنى خارج أسوار الحرم الجامعي بالدفع بـ 4 تشكيلات أمن مركزي و3 مدرعات بحضور اللواء سامي الميهي، مدير الأمن، واللواء محمد وصفي، مساعد مدير الأمن للأمن العام، وعدد من القيادات الأمنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان