إعلان

بالمستندات.. الأوقاف والإصلاح يتصالحان مع أهالي بالشرقية بعد نزاع الملكية

01:29 م الجمعة 05 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - أحمد الديب:

نظم أهالى قرية منشأه العباسة بأبوحماد بمحافظة الشرقية مؤتمرا جماهيريا، بحضور السيد حزين، رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشورى،  وسمير الشال، رئيس إدارة الملكية بهيئة الأوقاف، و زكريا هلال، رئيس الهيئة العامة للإصلاح، لمناقشة ملكية الأراضي المتنازع عليها بين الأوقاف والاستصلاح الزراعي، والتي تهدد آلاف الأسر بالقرية بالتشريد .

واستمع الضيوف إلى أهالي القرية فى أحقيتهم بملكية الأراضي التي توارثوها عن أجدادهم، بحسب قولهم.

من جانبهم قرر مسئولي الأوقاف والإصلاح الزراعي تشكيل لجنة من إدارات الشهر العقاري والمساحة والأقاف والاصلاح بالشرقية لدراسة مشاكل أهالى قرى الوحدة المحلية بهذا الصدد.

كما تقرر وقف البلاغات المقدمة من هيئة الأوقاف ضد أهالي العباسة بتهمه حيازة أراضي تتبع ملكية الاوقاف، مؤكدين على أن من يستغل تلك الأراضي سيسدد قيمة إيجار شهرية عنها تحددها الأوقاف.

يذكر أن هئية الأوقاف حررت عشرات المحاضر ضدد الأهالي منذ عام 2009 بتهمة التعدي على أملاك وقف ( المملوكة للخديوى اسماعيل ) وصدرت أحكام بحبس الأهالى وطردهم من بيوتهم ومن الأراضي الزراعية الخاصة بهم.

وقامت هئية الاصلاح الزراعي بتسجيل ملكية الأراضي لصالح الاوقاف دون علمهم بالعقد رقم 3 لسنة 2009 ، ووافقت وقامت هيئة المساحة دون معاينة مخالفة للقانون رقم 3 لسنة 1986 الخاص بالهيئة العامة للإصلاح الزراعي، والذى ينص ''على خضوع الأراضي التي آلت من الهيئة العامة للإصلاح الزراعي بموجب القانون 152 لسنة 1957 للقانون 3 لسنة 1986'' وطبقاً لنص المادة الثانية من القانون 3 لسنة 1986 فى في فقرتها الثانية ''أن الأراضي المستولى عليها نهائياً بقرارات مجلس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي والتى تم إشهارها لا يجوز التصرف فيها أو ردها لهيئة الأوقاف المصرية ''.

الأوقاف والإصلاح يتصالحان مع أهالي بالشرقية بعد نزاع الملكية
الأوقاف والإصلاح يتصالحان مع أهالي بالشرقية بعد نزاع الملكية
الأوقاف والإصلاح يتصالحان مع أهالي بالشرقية بعد نزاع الملكية
الأوقاف والإصلاح يتصالحان مع أهالي بالشرقية بعد نزاع الملكية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان