إعلان

كشك يكافئ مدرسة أسيوط التجريبية بعد تجربة التعليم الإلكتروني

05:36 م الأربعاء 10 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمد جودة:
 
قرر الدكتور يحيى طه كشك، محافظ أسيوط، صرف مكافأة شهر للعاملين بمدرسة أسيوط التجريبية المتميزة للغات.
 
جاءت المكافآت تقديرا لجهود فريق المدرسة في تطبيق نظام إلكتروني تعليمي تفاعلي بواسطة أجهزة حديثة تجمع بين مميزات الكمبيوتر اللوحي والنوت بوك.
 
وزار كشك المدرسة الواقعة بمدينة أسيوط، رافقه أحمد الخياط وكيل وزارة التربية والتعليم ومسئولي التعليم بالمحافظة.
 
وأشاد محافظ أسيوط بالتجربة التي تم تطبيقها على طلاب الصف الرابع الابتدائي والذي يضم فصلين دراسيين بهما 64 تلميذا.
 
ومنح شهادات تكريم للعاملين بالمدرسة، مؤكداً أن الهدف من التجربة تخفيف الأحمال عن التلاميذ ومواكبة التقدم التقني والتكنولوجي مع توفير الوقت والجهد ومسايرة كل ماهو جديد وحديث في مجال التطوير التعليمي لجعل التعليم أكثر متعة للطلاب في السنوات الأولى من عمرهم التعليمي.
 
وقال كشك أن الجهاز المستخدم هو جهاز''Intel class meat'' يجمع بين الكمبيوتر اللوحي''I pad ''  وجهاز النوت بوك ولكن يتميز بذاكرة تصل لحوالي 250 جيجا بينما الآي باد 64 جيجا فقط وبه خاصة التفاف الشاشة 360درجه فيتحول الجهاز الآي باد يستطيع الطالب الكتابة على الشاشة بالقلم الإلكتروني.
 
وأضاف بأن النظام الإلكتروني المستخدم في التجربة هو نظام تعليمي تفاعلي لإدارة العملية التعليمية بالمدرسة والتي تقدمت به شركة فيرتكا لنظم البرمجيات وشركة '' TE – data '' لخدمات الإنترنت وهو ما يميز التجربة بمحافظة أسيوط عن باقي المحافظات الأخرى التي تم فيها تطبيق التجربة.
 
ويربط هذا النظام الإلكتروني كافة الطلاب بالفصول مع المعلمين وإدارة المدرسة؛ حيث يتيح نقل كافة ما يتم كتابته على السبورة الإلكترونية على جهاز الطلاب لتوفير الوقت وأيضا إرسال المواد التعليمية التفاعلية للطلاب أثناء الحصة الدراسية من خلال الشبكة اللاسلكية في نفس الوقت لجميع الطلاب.
 
وينطبق ذلك على الطالب المتغيب لظروف مرضية أو أخرى بالإضافة لإجابة جميع الاختبارات إلكترونيا وإجابتها عن طريق النظام الإلكتروني وتصل مباشرة نتيجتها للمدرس وولي الأمر.
 
وقالت ميرفت عبد الحميد مديرة المدرسة أن تطبيق التجربة تم بالجهود الذاتية للطلاب بناء على إقناع إدارة المدرسة لأولياء الأمور بالتجربة وفائدتها لهم مشيرة الى سعي المدرسة لتطبيق التجربة على باقي المراحل الدراسية.

مدرسة أسيوط التجريبية
مدرسة أسيوط التجريبية
مدرسة أسيوط التجريبية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان