إعلان

بالصور.. العشرات يقطعون كوبري ستانلي بالإسكندرية.. وينظمون دوري ''العصيان المدني'' لكرة القدم

10:56 م الإثنين 11 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – سرحان سنارة ومحمد أحمد:

قطع عشرات النشطاء السياسيين بالإسكندرية، الإثنين، طريق كوبري ستانلي الذي يربط وسط المدينة بشرقها، منظمين مباريات لكرة القدم بساحة الكوبري في إطار ما أطلقوا عليه مباريات " كأس الشهيد "، ضمن بطولة دوري " العصيان المدني السكندري".

وقام المشاركون بالدوري بتكوين فرقا لكرة القدم حمل كل فريق اسما لأحد الشهداء، من بينهم فرق " جيكا، كريستي، الجندي، خالد سعيد"، والعديد من أسماء الشهداء منذ ثورة يناير وحتى الآن.

ووضعوا عددا من الحواجز الحديدية وصناديق القمامة، لتحديد أماكن الملاعب التي ستشهد المباريات بكوبري استانلي.

وأثارت الفعالية اندهاش العديد من المارة وقائدي السيارات، الذين ظنوا في بادئ الأمر أنها إحدى الفعاليات التي تنظمها المحافظة، بالرغم من غرابة اختيار مكانها، على أحد الطرق الرئيسية بالمحافظة.

 ولم تحدث أي أعمال عنف بين منظمو الفعالية والمواطنين الذين تعطلت مصالحهم، بعد أن تسبب قطع الطريق بشلل مروري تام بمنطقة ستانلي.

وتجمهر عشرات المواطنين على جانبي الطريق لتشجيع اللاعبين والتضامن معهم، في إشارة لتصعيد موجة العصيان المدني بالإسكندرية، خاصة بعد قرار النائب العام بإعطاء الضبطية القضائية للمواطنين، بما اعتبروه ضوء أخضرا لمليشيات النظام حتى يتم استهداف قوى المعارضة.

وأكد المشاركون بالدوري على إقامة فعاليات مماثلة بشكل سلمي، دون التخريب أو التعرض لأحد.

ورددوا هتافات مناهضة لجماعة الإخوان المسلمين، ووزارة الداخلية، من بينها " يسقط حكم المرشد"،" ارحل" ، " الداخلية بلطجية ".

دوري العصيان المدني السكندري
دوري العصيان المدني السكندري
دوري العصيان المدني السكندري
دوري العصيان المدني السكندري
دوري العصيان المدني السكندري

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان