إعلان

بالفيديو.. نائب سابق: الأجهزة الأمنية تعتقل أبناء ''العبابدة'' و''البشارية'' بأسوان

06:44 م الأربعاء 02 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إسلام صلاح:

طالب النائب السابق بمجلس الشعب وأحد قيادات قبائل العبابدة، فرج الله جاد الله، الحكومة بتحسين معاملة أبناء ''البشارية'' و''العبابدة''، وعدم تهميش وتجاهل مشاكلهم، وتوفير فرص العمل لهم بدلًا عن التضييق عليهم في محاولاتهم للتنقيب عن الذهب.

الأجهزة الأمنية تعتقل أبناء العبابدة والبشارية

شاهد الفيديو

الأجهزة الأمنية تعتقل أبناء العبابدة والبشارية

وقال فرج الله - في كلمة لـ''مصراوي'' - ''إن الكثير من أبناء قبائل العبابدة والبشارية يعانون من البطالة وقلة فرص العمل كأغلب شباب مصر، ولذلك يلجأ بعضهم للتنقيب عن الذهب بالصحراء بمنطقة وادي العلاقي وعلى الحدود المصرية السودانية، وذلك لتدبير احتياجات المعيشة، بجانب تجارة المخدرات وتهريب السلاح.

وأضاف: ''يتم مطاردة أبناء العبابدة والبشارية من قبل قوات حرس الحدود أثناء عمليات التنقيب عن الذهب ومصادرة أجهزة التنقيب، في حين تنتشر مافيا التنقيب عن الذهب والعصابات المنظمة المسلحة، والتي تعمل بالتنقيب بدون أي رادع على خلاف مايتم التعامل به مع أبناء البشارية والعبابدة''.

واستطرد: ''تصادر أجهزة التنقيب بدون عمل محاضر بها في كثير من الأحيان؛ ما يؤدي إلى ضياع حق صاحبها وحق الدولة فيها في نفس الوقت''.

وتابع فرج الله: ''يعامل من يتم اعتقالهم بسوء من جانب قوات حرس الحدود والمخابرات، ويقدموا للمحاكمة العسكرية رغم اعتقالهم في كمائن على الطرق في كثير من الأحيان، وقد لقي عدد منهم مصرعهم في الفترة الأخيرة بسبب سوء المعاملة خلال عمليات اعتقالهم''.

وأشار فرج الله إلى أنه تم اعتقال سبعة من أبناء العبابدة والبشارية الأسبوع الماضي، وسيتم تقديمهم للمحاكمة العسكرية بتهمة الشروع في التنقيب عن الذهب والمساس بالحدود المصرية، رغم اعتقالهم في أحد الكمائن على الطريق، علي حد قوله.

ولفت إلى أنه تم التفاوض مع رئيس مكتب مخابرات أسوان لإخلاء سبيل المعتقلين السبعة، غدًا الخميس، كما تم الاتفاق على تخفيف القبضة الأمنية على أبناء العبابدة والبشارية، وتحسين معاملتهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان