إعلان

مؤتمر الخيال بين العلم والأدب بجامعة المنيا يوصي برفض التطبيع مع العدو الصهيوني

11:04 ص الإثنين 31 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ أمير الراوي :
أوصي مؤتمر الخيال بين العلم والأدب السنوي الذي نظمه اتحاد كتاب مصر فرع شمال الصعيد بالتعاون مع جامعة المنيا والمقام تحت رعاية رئيس الجامعة، الدكتور محمد أحمد شريف، ورئيس اتحاد كتاب شمال الصعيد الدكتور حسام الزمبيلي وبحضور نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور أحمد كامل نعمان،  والذي شارك فيه أدباء وشعراء ومفكرين تناقشوا حول محورين الخيال العلمي والخيال الأدبي إلي التأكيد علي الرفض القاطع لأي محاولة للتطبيع مع العدو الصهيوني طالما ظلت أرض فلسطينية مغتصبة.

واستنكر المؤتمر في توصياته ما وصل إليه المجتمع المصري الآن من انقسام وعنف بسبب تداعيات العملية السياسية ويدعو المؤتمر المثقفين للقيام بدورهم في قيادة حوار مجتمعي من أجل التوافق بين فرقاء الوطن.

كما يدعو المؤتمر إلي المحافظة علي حدود سيناء ومصريتها كما يرفض أي محاولة لتسكين أو بيع أي جزء منها لغير المصريين وكذلك الدعوة لعمل بروتوكول تعاون بين اتحاد كتاب مصر فرع شمال الصعيد وجامعة المنيا لإنهاء حالة ما يسمي القطيعة بين الجامعة والمبدعين في الإقليم.

كما ثبت المؤتمر أهمية التواصل بين العلم والأدب بما فيه صالحهما وصالح المجتمع ودعم هذا الاتجاه نحو التجانس والتكامل بين العلم والأدب والمطالبة بألا تؤثر المحاذير الواردة بالمادة 219 من الدستور الجديد علي الحريات في التعبير والفكر والفن الواردة في المادة 46.

كرم المؤتمر عميد الخيال العلمي الراحل الأستاذ نهاد شريف والراحل الدكتور عبد الحميد إبراهيم صاحب مذهب الوسطية وعميد كلية دار العلوم بالمنيا الأسبق.


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان