إعلان

اعتصام مفتوح لـ5 مدرسين بالأقصر احتجاجا على نقلهم للعمل الإداري

09:01 م الإثنين 05 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

الأقصر – محمد محروس   :

بدأخمسة مدرسين بمدرسة القرنة الإعدادية غرب الأقصر اعتصاما مفتوحا داخل المدرسة، الاثنين، احتجاجا على قرار نقلهم إلي العمل الإداري بإدارة القرنة التعليمية على خلفية اتهامهم بتحريض بعض التلاميذ للقيام بأعمال شغب ورشق مبني المدرسة بالحجارة بسبب نقلهم للفترة المسائية وتخصيص الفترة الصباحية لطلاب الثانوية، ما أسفر عن تحطيم النوافذ الزجاجية وبعض المقاعد .

وقال محمد الضوي مدرس مادة الرياضة وأحد المضارين أن قرار نقلهم تعسفي حيث أن مدير الإدارة اتخذه ضدهم دون التحقيق معهم أو إتمام الإجراءات القانونية اللازمة في مثل تلك القضايا.

وأكد الضوي أن مدير المدرسة محمود أبو المجد قام بجذب إحدي زميلاتهم من ذراعها أمام التلاميذ، ما أثار استياء جميع المعلمين بالمدرسة .

وأضاف الضوي أنهم كبش فداء للتغطية على وقائع الفساد المالي والإداري التي تسببت في توقف أعمال الترميم بمدرسة القرنة الثانوية، ما أدي إلى نقل تلاميذها للدراسة بالمدرسة الإعدادية وفي الفترة الصباحية بدلا من طلاب المدرسة الأصليين.

وأشار الضوي إلي أن مسئولو الإدارة التعليمية هددوا زملائهم المتضامنين معهم بالفصل أو النقل إلي العمل الإداري .

كان زكريا عبد الفتاح وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر قد وافق على قرار سمرى عباس مدير إدارة القرنة التعليمية، بإحالة 22 مدرسا ومدرسة بالمدرسة للتحقيق ونقل 5 مدرسين إلى ديوان الإدارة، وهم ''محمد أبوبكر محمود، وحسن علي رياض، وإيمان السيد السعدي، ونيفين ظريف عفيفي، ومحمد محمود'' الذين اتهمهم مدير المدرسة بتحريض الطلاب على التظاهر؛ احتجاجًا على العمل بالمدرسة في الفترة المسائية، وتخصيص الفترة الصباحية لطلاب الثانوية العامة، وتأخر هيئة الأبنية في إنهاء ترميماتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان