إعلان

حقوقيان بالمنيا يتقدمان ببلاغ للنائب العام ضد قنديل لسوء اختياره للوزراء

01:10 م الأحد 18 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ أمير الراوي :

اصدر عدد من المراكز الحقوقية بالمنيا بيانات شديدة اللهجة بعد كارثة قطار أسيوط ومصرع 51 تلميذ وهي مركز الحريات والحصانات لحقوق الإنسان والمركز العربي لحقوق الإنسان و منظمة العدل والتنمية لحقوق الانسان.

وطالب مركز الحريات والحصانات لحقوق الإنسان والمركز العربي لحقوق الإنسان بـ7 مطالب أولها، إقالة حكومة قنديل بالكامل، ومحاكمة وزير النقل وكل من له صلة بالحادث، نتيجة المحاكمة تظهر نتيجتها في خلال أسبوع، ومحاسبة قنديل على سوء اختياره للوزراء، واعتذار الرئيس مرسى رسميا للشعب على سوء اختيار لرئيس الوزراء ودفع دية القتل الخطأ ما يوازى مليون جنيه (100 ناقة) لكل شهيد من هؤلاء الأطفال ويسددها المتسبب فى الحادث طبقا للشريعة الإسلامية، والبدء الفوري في عمل جدول زمني معلن لتطوير السكك الحديدية بالكامل.

والقي الحقوقيان محمد الحمبولي وأحمد شبيب مسئولية الكارثة علي اللعبة السياسية والتسيب والفوضى كانوا سببا مباشرا في مصرع أطفال في عمر أزهار الربيع إثر هذا الحادث الأليم.

وأعلنا تقدمهما ببلاغ رسمي للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد الدكتور محمد رشاد المتينى وزير النقل والمواصلات والسيد رئيس سكك حديد مصر والسيد رئيس الوزراء هشام قنديل لاتهام الأول والثاني بالإهمال والتسبب في حادث تصادم قطار الصعيد والثالث لسوء إختيار الوزراء والإهمال والاختيارات الموجهة والجملة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية وصولا إلي المتسبب في هذا الحادث جنائيا وسياسيا.

كما حملت منظمة العدل والتنمية برئاسة نادي عاطف مدير المنظمة دماء ابناء مصر فى رقبة الرئيس مرسى وحكومة الدكتور هشام قنديل مطالبة بالقصاص العاجل وتنظيم مليونية الجمعة القادمة للقصاص لشهداء مصر من التلاميذ ممن اعتبرتهم الادارة السياسية للرئيس مرسى ضحايا لإهمالها وليسوا شهداء مثل ابناء غزة.

ودعت المنظمة الحقوقية الى عدم الصمت ومشاركة اهالى الصعيد من الجيزة لاسوان فى التظاهرات من اجل دماء ابناء مصر الغالية والتى لا تساوى شيئا عند نظام المرشد.

قالت المنظمة في بيانها ان الصعيد ما زال مهمش ولا يرى اهالى الصعيد من المسئولين سوى مواكب الرئيس وحرسه الشخصى وهذا ما تم فى اخر زيارة له باسيوط واضافت ان مرسى لم نتفض لدماء ابناء مصر فى حين انه انتفض لمقتل قيادى بحماس وهى الحركة نفسها التى قتلت الجنود المصريين فى رفح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان