إعلان

بعد ضغوط أمريكية.. نتنياهو يأمر بإعادة المعدات إلى وكالة "أسوشيتد برس"

10:02 م الثلاثاء 21 مايو 2024

وكالة أسوشيتد برس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

قالت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أمر وزارة الاتصالات بإعادة المعدات إلى وكالة "أسوشيتد برس" بعد ضغوط أمريكية.

ونقل موقع "أكسيوس" الأمريكي عن مصادر، اليوم الثلاثاء، قولهم إن مسؤولين أمريكيين طالبوا مسؤولين في مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالتراجع عن قرار وقف بث وكالة "أسوشيتد برس".

وأوضحت المصادر، أن المسؤولين الأمريكيين أعربوا عن قلقهم إزاء قرار وقف بث أسوشيتد برس في إسرائيل.

بدورها، قالت صحيفة "معاريف" العبرية نقلا عن مسؤولين في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إن قرار مصادرة معدات وكالة "أسوشيتد برس" سيثير الغضب ويلحق الضرر بإسرائيل.

كان زعيم المعارضة الإسرائيلية، رئيس حكومة الاحتلال الأسبق يائير لابيد، قال اليوم الثلاثاء، إن مصادرة أجهزة وكالة "أسوشيتد برس" عمل جنوني.

وفي وقت سابق اليوم، صادرت وزارة الاتصالات الإسرائيلية، معدات تصوير وبث لوكالة "أسوشيتد برس" في مدينة سديروت بذريعة أن شبكة "الجزيرة" كانت تستخدم بثها.

من جانبها، نددت وكالة "أسوشيتد برس"، بقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي وقف بثها الحي والاستيلاء على معداتها أثناء رصدها الوضع في قطاع غزة.

وصرحت الوكالة، بأن مسؤولين إسرائيليين استولوا على كاميرا ومعدات تابعة جنوبي إسرائيل، بزعم انتهاك الحظر المفروض على شبكة "الجزيرة".

وقالت "أسوشيتد برس" في بيانها، إن وقف البث لم يستند لمحتواه بل لاستخدام الحكومة الإسرائيلية التعسفي لقانون وسائل الإعلام الأجنبية.

وطالبت الوكالة، السلطات الإسرائيلية بإعادة معداتها وتمكينها من البث المباشر، حتى تستطيع توفير خدمة صحفية مرئية لآلاف وسائل الإعلام، مضيفة أن شبكة "الجزيرة" من بين آلاف وسائل الإعلام التي تتلقى محتوى البث المباشر منها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان