إعلان

السفير الأمريكي لدى إسرائيل: لم يحدث تغير جوهري في العلاقات بين واشنطن وتل أبيب

11:35 ص الإثنين 13 مايو 2024

السفير الأمريكي لدى إسرائيل جاك لو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب - (د ب أ)

أكد السفير الأمريكي لدى إسرائيل جاك لو، في مقابلة مع القناة الـ 12 الإسرائيلية، أنه "لم يحدث تغير، من الناحية الجوهرية، في العلاقة الأساسية" بين إسرائيل والولايات المتحدة.

ويأتي ذلك رغم القرار الذي اتخذته إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الأسبوع الماضي بتأجيل إرسال شحنة قنابل عالية الحمولة لتل أبيب، وإعلان بايدن أنه لن يزود إسرائيل بأسلحة هجومية لشن هجوم واسع من شأنه أن يلحق الضرر بالتجمعات السكانية في مدينة رفح بجنوب قطاع غزة.

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" الإسرائيلية، عن لو تأكيده، خلال المقابلة، على أنه جرى تجميد إرسال "مجموعة واحدة من الذخائر فقط"، وأن "كل شيء آخر مستمر في التدفق"، مشيرا إلى أن المساعدات العسكرية التي تقدمها واشنطن لإسرائيل زادت منذ اندلاع الحرب في غزة في الـ 7 من أكتوبر.

وقال لو إنه يتعين على الجانبين "مواصلة الحديث حول" القضايا المتعلقة باستخدام "القنابل ذات القطر الواسع والقنابل الثقيلة، خاصة عندما يكون هناك احتمال لاستخدامها في مناطق حضرية مكتظة بالسكان".

وأضاف "لكنني اعتقد أن من قبيل الخطأ الاعتقاد بأن أي شيء قد تغير من الناحية الجوهرية في العلاقات بين البلدين".

وقال لو، في معرض رده على سؤال حول ما إذا كان هدف الحرب لا يزال هو القضاء على حماس، إن الولايات المتحدة "لم تستخدم مثل هذه اللغة مطلقا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان