إعلان

البيت الأبيض يعرب عن "غضبه" من مقتل عمال إغاثة في غزة

10:34 م الثلاثاء 02 أبريل 2024

البيت الأبيض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (د ب أ)

أعرب البيت الأبيض عن غضبه بسبب ضربة إسرائيلية في غزة أسفرت عن مقتل سبعة عمال إغاثة، وطالب بتوضيح بشأن كيفية سير العملية العسكرية.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي: "غضبنا لدى العلم بضربة للقوات الإسرائيلية أسفرت عن مقتل عدد من عمال الإغاثة الإنسانية المدنيين لدى منظمة وورلد سنترال كيتشن المطبخ المركزي العالمي أمس".

وذكر المتحدث أن البيت الأبيض يتوقع أن تجري إسرائيل تحقيقا معمقا سريعا، مضيفا: "نأمل في أن يتم الإعلان عن هذه النتائج وأن تتم المحاسبة المناسبة".

وأضاف كيربي: "لقي ما يربو على 200 عامل إغاثة في هذا الصراع، مما يجعله واحدا من أسوأ الصراعات بالنسبة لعمال الإغاثة في التاريخ الحديث. وهذه الواقعة ترمز لمشكلة أكبر، ودليل على السبب وراء الصعوبة الشديدة في توزيع المساعدات في غزة".

وقال البيت الأبيض إن الرئيس جو بايدن اتصل بمؤسس منظمة وورلد سنترال كيتشن، الطباخ الإسباني الشهير خوسيه أندريس، المقيم بالولايات المتحدة، للإعراب عن تعازيه.

واعترف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بأن إسرائيل مسؤولة عن الهجوم.

وكانت منظمة وورلد سنترال كيتشن -ومقرها الولايات المتحدة- قد نظمت بالتعاون مع جمعية "أوبن آرمز" (الأذرع المفتوحة) الإسبانية، شحنات من المساعدات الإنسانية إلى غزة تم إرسالها عبر سفينتين أبحرتا من قبرص في 12 و30 مارس.

وجاءت تلك الخطوة لتخفيف أزمة إنسانية جراء النقص الحاد في الأغذية والأدوية والمياه التي يشهدها قطاع غزة جراء الحرب التي تشنها إسرائيل منذ السابع من أكتوبر الماضي ردا على هجوم حماس على الدولة العبرية واحتجاز رهائن واقتيادهم إلى القطاع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان