إعلان

سر وفاة نحو 250 مريضًا أسبوعيًا في بريطانيا

02:33 م الثلاثاء 02 أبريل 2024

بريطانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي
يموت أكثر من 250 مريضًا كل أسبوع في إنجلترا بالمملكة المتحدة البريطانية، بسبب فترات انتظار الطوارئ "الطويلة للغاية" في المستشفيات التابعة لدائرة الصحة الوطنية، بحسب ما كشفته الأرقام التي جمعتها الكلية الملكية لطب الطوارئ في المدينة.

وقالت صحيفة The Times البريطانية، إن هذه الزيادة في الوفيات بين من ينتظرون أكثر من 12 ساعة لتلقي الرعاية؛ ما يقوض تعهد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك العام الماضي، بتخصيص مليار جنيه إسترليني لتحسين الرعاية الطارئة بتقليل أوقات الانتظار الطويلة.

وجمعت الكلية الملكية لطب الطوارئ، هذه الأرقام الجديدة التي زادت في أعداد الوفيات عن العام الماضي بنحو 14 ألف حالة، بناء على الارتفاع المستمر في أعداد من ينتظرون القبول بالمستشفيات، ومعدلات الوفيات المرتبطة بهذا الانتظار الطويل.

حسب التقديرات فإنها تشير إلى أن 1.54 مليون مريض في حالات الطوارئ انتظروا 12 ساعة أو أكثر في مستشفيات دائرة الصحة الوطنية عام 2023، وكان مليون منهم ينتظرون قبولهم. والرقم الإجمالي يمثل انخفاضاً طفيفاً عن رقم الـ 1.66 مليون العام السابق.

واستعانت الكلية بدراسة أجريت على أكثر من خمسة ملايين مريض في مستشفيات دائرة الصحة الوطنية، والتي نُشرت في مجلة طب الطوارئ عام 2021.

ووجدت هذه الدراسة حالة وفاة زائدة لكل 72 مريضاً أمضوا ما بين 8 إلى 12 ساعة في قسم الحوادث والطوارئ، وبدأ خطر الوفاة يرتفع بعد خمس ساعات وازداد ارتفاعاً مع زيادة فترات الانتظار.

وقدرت الكلية وقوع 268 حالة وفاة زائدة كل أسبوع العام الماضي، ويمثل ذلك انخفاضاً بمقدار 17 حالة أسبوعياً مقارنة بعام 2022 عند تطبيق نفس المنهجية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان