إعلان

إعلام حوثي: غارات أمريكية بريطانية تستهدف منطقة رأس عيسى بمحافظة الحديدة

03:17 م الخميس 07 مارس 2024

اليمن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

قالت وسائل إعلام تابعة لجماعة أنصار الله "الحوثيين" في اليمن، اليوم الخميس، إن طيرانا أمريكيا بريطانيا استهدف بغارتين منطقة رأس عيسى في مديرية الصليف بالحديدة.

وأشارت وسائل إعلام حوثية، مساء أمس الأربعاء، إلى أن غارتين أمريكيتين بريطانيتين استهدفتا مطار الحديدة الدولي.

وكان الناطق العسكري باسم جماعة أنصار الله "الحوثيين" في اليمن يحيى سريع قال، اليوم الأربعاء، إن الجماعة نفذت عملية استهداف لسفينة "ترو كونفيدانس" الأمريكية في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، مؤكدا أن الإصابة كانت دقيقة.

وأكد سريع أن الجماعة ستواصل تنفيذ عملياتها في البحرين الأحمر والعربي حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن غزة، موضحا أن استهداف السفينة "ترو كونفيدانس" جاء بعد رفض طاقمِها الرسائل التحذيرية من القوات البحرية الحوثية.

وشدد سريع على أن إصابة السفينة "ترو كونفيدانس" الأمريكية كانت دقيقة مما أدى إلى نشوب الحريقِ فيها.

وكانت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية قالت نقلا عن الجيش البريطاني، اليوم الأربعاء، قوله إن أفراد طاقم السفينة التجارية المستهدفة قبالة سواحل اليمن قد غادروها.

فيما نقلت الوكالة عن مسؤولين أمريكيين، تصريحات يؤكدون فيها أن الهجوم الذي استهدف سفينة "كونفيدانس" في خليج عدن تسبب في وقوع وفيات.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قالت، اليوم الأربعاء، إن السفينة التجارية المستهدفة "كونفيدانس" جنوب غربي عدن لم تعد تحت السيطرة بعد مغادرة أفراد طاقمها.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مالك السفينة المستهدفة قبالة سواحل اليمن، قوله أنه فقد الاتصال بـ 23 من أفراد طاقم السفينة وحراسها، مشيرا إلى أن السفينة تنجرف مع وجود حريق على متنها بعد إصابتها بصاروخ جنوب غربي عدن.

وأوضح مسؤول أمريكي في تصريحات لقناة "الجزيرة"، أن واشنطن على علم بتقارير عن وقوع قتلى وجرحى من طاقم سفينة تعرضت لهجوم قبالة ساحل عدن.

وكشف المسؤول الأمريكي أن السفينة التي تعرضت للهجوم قبالة ساحل عدن مملوكة لشركة في ليبيريا.

فيديو قد يعجبك: