إعلان

السوداني: نعمل على النهوض بحقوق المرأة في العراق

02:34 م الخميس 07 مارس 2024

محمد شيّاع السوداني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (د ب أ)

صرح رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، بأن الحكومة تعمل على معالجة ملف مناهضة العنف ضد المرأة وفق الاستراتيجية الوطنية للمرأة 2023- 2030، التي ستعمل لتمكين المرأة في محاور عديدة.

وقال السوداني ، خلال جلسة حوارية بمناسبة عيد المرأة العالمي الذي يوافق يوم غد الجمعة ، إن "المجلس الأعلى لشؤون المرأة سيتبنى عقد ورشة خاصة بالتشريعات التي تتعلق بحقوق المرأة في العراق والنهوض بواقعها" .

وأكد " حرص المجلس الأعلى للمرأة على إدامة الحوار مع النخب النسوية، ضمن توجه الحكومة للاهتمام بواقع المرأة العراقية وأن تشكيلة الحكومة تضم ثلاثة وزيرات، إلى جانب وجود قيادات تنفيذية نسوية على درجة عالية من النزاهة والحرص".

وتعهد رئيس الحكومة العراقية" بمعالجة ملف الفقر والبطالة وتعزيز فرص العمل والتعليم للنساء"، موضحا أن النصوص الدستورية المعنية بحقوق المرأة، والقرارات التشريعية قبل عام 2003 مازالت سارية وأن الاتفاقيات الدولية بحاجة إلى قوانين تنظمها.

وأبلغ السوداني النساء العراقيات " استعداد الحكومة لدعم أية فعالية أو نشاط نسوي عربي أو دولي يقام في العراق، بما يسهم في إطلاع العالم على واقعنا المتنامي، بعيداً عن عمليات التضليل التي تسيء لصورة العراق".

فيديو قد يعجبك: