إعلان

البنتاجون: الحوثيون أطلقوا اليوم صاروخًا بالستيًا على السفينة "ترو كونفيدانس"

07:53 م الأربعاء 06 مارس 2024

البنتاجون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

صرح مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اليوم الأربعاء، بأن جماعة أنصار الله "الحوثيين" في اليمن قتلوا اليوم مدنيين أبرياء عبر إجراءات وحشية متواصلة.

وأوضح المسؤول الأمريكي في تصريحات لقناة "الجزيرة"، أن الحوثيين أطلقوا اليوم صاروخا بالستيا على السفينة "ترو كونفيدانس"، مشيرا إلى أن الصاروخ أصاب السفينة التي ترفع علم باربادوس أثناء عبورها خليج عدن وألحق بها أضرارا كبيرة.

وكشف المسؤول الأمريكي، أن الحوثيين أطلقوا 5 صواريخ بالستية مضادة للسفن في اليومين الماضيين، داعيا حكومات العالم للانضمام إلي الولايات المتحدة لوقف الهجمات "المشينة" للحوثيين.

ونقلت شبكة "سي إن إن" عن مسؤول أمريكي، اليوم الأربعاء، قوله إن جماعة أنصار الله "الحوثيين" يواصلون مفاجأة الولايات المتحدة، موضحا أن واشنطن ليس لديها فكرة جيدة عما لديهم من أسلحة.

وقال الناطق العسكري باسم جماعة أنصار الله "الحوثيين" في اليمن يحيى سريع، اليوم الأربعاء، إن الجماعة نفذت عملية استهداف لسفينة "ترو كونفيدانس" الأمريكية في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، مؤكدا أن الإصابة كانت دقيقة.

وأكد سريع أن الجماعة ستواصل تنفيذ عملياتها في البحرين الأحمر والعربي حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن غزة، موضحا أن استهداف السفينة "ترو كونفيدانس" جاء بعد رفض طاقمِها الرسائل التحذيرية من القوات البحرية الحوثية.

وشدد سريع على أن إصابة السفينة "ترو كونفيدانس" الأمريكية كانت دقيقة مما أدى إلى نشوب الحريقِ فيها.

وكانت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية قالت نقلا عن الجيش البريطاني، اليوم الأربعاء، قوله إن أفراد طاقم السفينة التجارية المستهدفة قبالة سواحل اليمن قد غادروها.

فيما نقلت الوكالة عن مسؤولين أمريكيين، تصريحات يؤكدون فيها أن الهجوم الذي استهدف سفينة "كونفيدانس" في خليج عدن تسبب في وقوع وفيات.

فيديو قد يعجبك: