إعلان

ترامب يكشف موقفه بشأن حرب إسرائيل على غزة

04:13 م الأربعاء 06 مارس 2024

ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سلمى سمير:

كشف المرشح الجمهوري الأمريكي، اليوم الأربعاء، عن موقفه بشأن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، في تصريح حدد فيه موقفه بوضوح تجاه القتال المحتدم في الوقت الذي يواجه فيه خصمه الديموقراطي الرئيس جو بايدن انتقادات حادة على إثر طريقة تعاطيه مع الحرب.

فخلال مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، قال ترامب إنه يدعم موقف إسرائيل في حربها على قطاع غزة، وذلك خلال سؤال مذيع القناة له عما إذا كان يقف في معسكر إسرائيل، ليجيب المرشح الجمهوي بكل واضح قائلًا "نعم".

وعندما سأله المحاور، عما إذا كان يؤيد الآلية التي يشن بها الجيش الإسرائيلي حربه على غزة، لم يعط ترامب إجابة واضحة مكتفيًا بطلب "إنهاء المشكلة الحالية" في إشارة منه للحرب.

وتأتي إجابة ترامب في الوقت الذي يواجه فيه الرئيس الأمريكي موجة انتقادات حادة على إثر دعم الإدارة الأمريكية للجيش الإسرائيلي في حربه على غزة، واستخدام واشنطن لحق النقض "الفيتو" في عدة مواقف عند نقاش مسألة وقف إطلاق النار في غزة خلال جلسات مجلس الأمن.

وحسب استطلاعات رأي أجرتها مؤسسة "ريل كلير بوليتيكس" الإعلامية، تقدم ترامب بفارق 65 نقطة على منافسيه في الانتخابات التمهيدية، وبنقطتين على الرئيس جو بايدن في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان