إعلان

عقب خسارة مرشحيه.. أردوغان: ليس نهاية الطريق ولكن نقطة تحول

11:58 م الأحد 31 مارس 2024

رجب طيب أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في بيان، اليوم الأحد، إن الانتخابات المحلية جرت اليوم بشكل يليق بالديمقراطية التركية.

وأشار أردوغان، إلى أن الشعب يبعث برسائله للسياسيين عبر الصندوق وما جرى اليوم ليس نهاية الطريق ولكن نقطة تحول، لافتا إلى أنه سيحلل نتائج الانتخابات المحلية التي جرت اليوم وسيقوم بالإصلاحات اللازمة.

وأكد أردوغان أنه سيخضع للإرادة الشعبية ويحلل رسائل الأتراك التي بعث بها عبر الصناديق وسيصلح الأخطاء، مضيفا "سنصلح أخطاءنا ونحاسب أنفسنا خلال السنوات الأربع المقبلة".

وفي نهاية خطابه، تقدم أردوغان بالتهنئة لرؤساء جميع البلديات التركية الفائزين في الانتخابات و"كل من اختاره الشعب".

وكانت وكالة "رويترز" البريطانية للأنباء قالت نقلا عن رئيس بلدية مدينة إسطنبول التركية إمام أوغلو، اليوم الأحد، إن "حققنا الفوز في انتخابات رئاسة بلدية المدينة".

وأظهرت نتائج غير رسمية نشرتها وكالة أنباء الأناضول الرسمية أن حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه أردوغان يتجه نحو مواجهة هزيمة في جميع المراكز الحضرية الخمس الكبرى، بما فيها أكبر مدينتين إسطنبول والعاصمة أنقرة.

وفي إسطنبول، حصل رئيس البلدية الحالي أكرم إمام أوغلو المنتمي لحزب الشعب الجمهوري العلماني على نحو 50% من الأصوات، بعد فرز ما يقرب من نصف الأصوات.

وحصل منافسه مراد كوروم من حزب العدالة والتنمية الإسلامي المحافظ الذي يتزعمه أردوغان، على 41.2% من الأصوات، بحسب ما ذكرته وكالة الأناضول.

أشارت النتائج الأولية إلى ابتعاد الناخبين على مستوى البلاد عن حزب العدالة والتنمية مقارنة بانتخابات بلدية عام 2019.

ومن المتوقع صدور النتائج الرسمية الأولية في وقت لاحق هذا المساء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان