إعلان

كيربي يكشف عن استخدام 125 قذيفة موجهة بدقة في الضربات الأمريكية لسوريا والعراق

08:56 ص السبت 03 فبراير 2024

منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي للصحفيين في مكالمة هاتفية أمس الجمعة، بالتوقيت المحلي أن وزارة الدفاع في المراحل الأولى لتقييم أضرار الضربات على سوريا والعراق، لكن "نعتقد أن الضربات كانت ناجحة".

وأضاف كيربي أن الضربات وقعت في غضون 30 دقيقة واستخدمت أكثر من 125 قذيفة موجهة بدقة. من بين إجمالي مواقع الهجمات السبعة، ثلاثة كانت في العراق وأربعة في سوريا، حسب شبكة "إيه.بي.سي" نيوز الأمريكية اليوم السبت.

وتابع كيربي أن "المنشآت ، التي تم استهدافها شملت مراكز قيادة وسيطرة ومراكز استخباراتية ومنشآت تخزين صواريخ وطائرات بدون طيار ومنشآت سلسلة إمداد الذخيرة اللوجستية ".

وتابع كيربي أنه تم اختيار الأهداف لتجنب وقوع إصابات في صفوف مدنيين

واضاف أنه من المتوقع أن تستمر الضربات لعدة أيام.

وقال اللفتنانت جنرال دوجلاس سيمز، رئيس هيئة الأركان العامة في المكالمة الهاتفية أيضا أن "المؤشرات الأولى تشير إلى أننا ضربنا تحديدا ما اردنا ضربه، بعدد من الانفجارات الثانوية"

وكان الجيش الأمريكي قد أعلن مساء أمس الجمعة إنه شن هجمات على أكثر من 85 هدفا في سوريا والعراق، ردا على الهجوم المميت الذي شنته ميليشيات موالية لإيران وأسفر عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في الأردن.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان "نفذت طائرات أمريكية سلسلة من الضربات الجوية على مواقع بطول 130 كيلومترا من مدينة دير الزور بطول الحدود السورية العراقية".

فيديو قد يعجبك: