إعلان

بايدن: حادث المساعدات الغذائية في غزة اليوم سيُعقد المفاوضات بشأن الأسرى

06:01 م الخميس 29 فبراير 2024

جو بايدن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، في رده على سؤال إن كان وقف إطلاق النار بغزة سيبدأ الاثنين المقبل، "إنه قد لا يكون يوم الاثنين".

وأوضح بايدن أن حادث المساعدات الغذائية في غزة اليوم سيعقد المفاوضات بشأن الأسرى.

يأتي الحادث بعد ساعات من ارتكاب قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة بمنطقة دوار النابلسي، أسفرت عن استشهاد وإصابة مئات الأشخاص

وأعرب الاتحاد الدولي للجمعيات الخيرية "أوكسفام" في بيان، اليوم الخميس، عن شعوره بالصدمة إزاء التقارير التي تفيد باستشهاد أشخاص في غزة أثناء انتظارهم المساعدات الغذائية.

وأكد أوكسفام أن تعمد جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف المدنيين بعد تجويعهم انتهاك صارخ للقوانين الإنسانية الدولية، موضحا أن خطر الإبادة الجماعية في غزة بات حقيقة.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، اليوم الخميس، ارتفاع عدد شهداء مجزرة الرشيد إلى 104، مشيرا إلى أن الطواقم الطبية عاجزة عن التعامل مع الإصابات الخطيرة في مجزرة الرشيد.

وأكد القدرة في تصريحات لقناة "الجزيرة" أن الساعات المقبلة قد تشهد ارتفاع عدد شهداء مجزرة الرشيد، موضحا أن غالبية الإصابات كانت في المناطق العلوية من الجسم.

ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية عن وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي إيتمار بن غفير، اليوم الخميس، قوله إنه ثبت اليوم أن نقل المساعدات الإنسانية إلى غزة يعرض جنود جيش الاحتلال للخطر.

وأشار بن غفير إلى أنه "علينا دعم مقاتلينا الأبطال العاملين في غزة وتصرفهم الممتاز ضد حشد من الغوغاء حاولوا إيذاءهم".

فيديو قد يعجبك: