إعلان

أمريكا: صالح العاروري إرهابي ووحشي ويداه ملطخة بدماء أبرياء

09:09 م الأربعاء 03 يناير 2024

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر خلال مؤتمر صحفي، مساء اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة ليست ضالعة بطريقة أو بأخرى في تفجيرات كرمان بإيران، زاعما أنه لا سبب للاعتقاد بضلوع إسرائيل فيها.

وأشار ميلر إلى قلق واشنطن بشأن اتساع رقعة الصراع في المنطقة وخاصة في شمال إسرائيل والضفة الغربية، موضحا أن الرئيس الأمريكي جو بايدن بعث برسالة إلى خصوم إسرائيل بالتفكير مرتين، مؤكدا أنه ليس من مصلحة أحد اتساع النزاع.

ولفت إلى أن واشنطن بعثت كذلك برسالة واضحة إلى حزب بعدم توسيع النزاع، إذ ليس من مصلحة حزب الله وإسرائيل توسيع الصراع، مدّعيا أنه لم يتم إبلاغ الولايات المتحدة مسبقا بالهجوم الذي وقع جنوب بيروت أمس وأنه ليست لديهم معلومات تؤكد ضلوع إسرائيل فيه.

ووصف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية القيادي البارز في حماس صالح العاروري بـ "إرهابي ووحشي ويداه ملطخة بدماء أبرياء"، مشيرا إلى أن غزة لا يمكن أن تكون منصة إطلاق للهجمات ضد إسرائيل.

ونوّه ميلر إلى أنه لا ينبغي أن يكون هناك تهجير قسري لسكان غزة، موضحا أنه تم إبلاغهم بأن تصريحات وزراء إسرائيليين بشأن التهجير القسري لا تمثل سياسة حكومة الاحتلال.

وشدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية على أن الاحتلال الإسرائيلي له كامل الحق في مكافحة الإرهاب، لافتا إلى أن واشنطن تحثهم على الالتزام بالقانون الدولي.

وأفاد ميلر بأن الخوض في التفاصيل الخاصة بالأسرى لا تفيد وستستمر لأمريكا في هذا الأمر سرا وليس علنا، زاعما أن ما تريد واشنطن أن تراه في نهاية هذا الصراع هو أن ترى غزة والضفة الغربية تحت قيادة واحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان