إعلان

الاحتلال يقتحم جنين وسط حملة اعتقالات في الضفة الغربية

10:16 ص الخميس 25 يناير 2024

جيش الاحتلال الاسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بي بي سي

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شنّ حملة اقتحامات واعتقالات في شتى أرجاء مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة حتى صباح اليوم الخميس.

شن جيش الاحتلال، فجراً، هجوماً جديداً على مدينة جنين وأطراف مخيمها، فضلاً عن حملة اعتقالات طالت فلسطينيين وسط تدمير واسع للبنية التحتية.

واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، مدعومة بما يزيد على 30 آلية عسكرية وجرافات، المدينة وأطراف المخيم، من شارع جنين- الناصرة، وشارع حيفا، وشارع نابلس، وانتشرت في حي الزهراء، ودوار الداخلية، والحي الشرقي، ومنطقة البيادر، وجبل أبو ظهير، وحي المراح، ومنطقة الهدف، وسط إطلاق نار كثيف، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

كما شنت القوات حملة مداهمات واسعة لمنازل فلسطينيين في المدينة ومخيمها، وحوّلت عدداً منها إلى نقاط عسكرية، فضلاً عن تجريف آليات إسرائيلية لعدد من الشوارع، وحطمت مركبات فلسطينيين في جنين، وسط اندلاع مواجهات عنيفة.

يأتي ذلك، بحسب وفا، مع اقتحام قوات إسرائيلية، مدينة الخليل وفرض إغلاق على مداخل المدينة، واعتقال أربعة فلسطينيين بعد مداهمة منازلهم، وتفتيشها، كما داهم الاحتلال عدة أحياء في الخليل، والظاهرية، ومخيمي الفوار والعروب.

واعتقل الجيش شاباً من بلدة طمون جنوبيّ طوباس، أثناء مروره على حاجز الحمرا العسكري بالأغوار الشمالية.

وأفادت مصادر أنّ قوات الاحتلال اقتحمت بلدات تقوع وحرملة شرقا، وبيت فجار جنوباً في بيت لحم، واعتقلت شاباً آخر.

كما اقتحم الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم، مدينة نابلس واعتقل فلسطينيين بعد مداهمة عدد من المنازل.

واقتحمت قوات إسرائيلية، حي الإرسال وحي عين مصباح في مدينة رام الله بعشرات الآليات العسكرية، كما داهمت عدة منازل.

يأتي ذلك في وقت شددت فيه قوات الجيش الإسرائيلي من إجراءاتها العسكرية عند مدخل بلدة العيزرية جنوب شرقي القدس، كما كثفت من مركبات الشرطة في المنطقة.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان