إعلان

القسام تعلن استهداف غرفة قيادة للعدو شرق خان يونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل

10:17 ص الخميس 11 يناير 2024

كتائب القسام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، تمكن المجاهدون مع سرايا القدس من استهداف غرفة قيادة للعدو شرق خان يونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وأضافت كتائب القسام، أنه تم استهداف جرافة صهيونية بعبوة شواظ شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، بينما تم استهداف قوة صهيونية في منزل بعبوة مضادة للأفراد وتم إسقاطهم ما بين قتيل وجريح شرق خان يونس.

كانت حركة حماس، دعت أمس الأربعاء، الإدارة الأمريكية إلى "التوقف عن سياساتها التي تُطيل أمد العدوان والإبادة المرتَكَبة في قطاع غزة، والعمل فوراً على وقف هذا العدوان الإجرامي، والكفّ عن العبث بالقوانين والأنظمة الدولية، لصالح كيان الإرهاب وجرائم الحرب الإسرائيلي".

وقالت حماس، في بيان صحفي أمس أوردته وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا): "نرفض المغالطات والرواية المضلّلة التي مازال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يصرّ على ترديدها، بعد 96 يومًا من العدوان الإسرائيلي الهمجي على المدنيين الفلسطينيين، والمستمر بدعم كامل من إدارة الرئيس جو بايدن".

واعتبرت حماس أن "محاولات الوزير بلينكن تبرير الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإرهابي ضد المدنيين الفلسطينيين، بالقول إنَّ المقاومة الفلسطينية تتمركّز بين المدنيين؛ هي محاولات بائسة، لغسل أيدي الاحتلال المجرم من دماء أطفال ونساء وشيوخ غزة، الذين تجاوَز عددهم الثلاثين ألف شهيد".

وأكدت أن "ذلك يعكس مدى التورُّط الأمريكي في هذه الجرائم والانتهاكات الواسعة لكافة القوانين الدولية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي الفاشي في قطاع غزة".

وشددت على أن "المواقف التي عبّر عنها وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن من الدعوى القضائية التي رفعتها جنوب أفريقيا في محكمة العدل الدولية ضد كيان الاحتلال الاسرائيلي، للنظر في جرائم الإبادة التي يرتكبها جيش الاحتلال الإرهابي في قطاع غزة؛ هي استخفاف بالقانون الدولي".

وأضافت أن هذه المواقف هي "محاولة أمريكية لتعطيل أدوات العدالة الدولية عن القيام بدورها، في إطار دعمها الكامل للمجازر التي يرتكبها الاحتلال ضد المدنيين في القطاع".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان