إعلان

قائد الجيش الليبي خليفة حفتر يصل إلى درنة لمتابعة جهود الإغاثة

06:29 م الجمعة 15 سبتمبر 2023

المشير خليفة حفتر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


وكالات

أفادت قناة العربية/ الحدث بأن قائد الجيش الليبي خليفة حفتر وصل منذ قليل، إلى درنة لمتابعة جهود الإغاثة والإنقاذ.

وكان المركز الوطني لمكافحة الأمراض بليبيا، أعلن في وقت سابق تسجيل 55 حالة تسمم بين الأطفال بسبب تلوث المياه في درنة؛ متوقعاً وقوع المزيد من الإصابات.

بينما الصليب الأحمر الليبي، قد أشار أيضا إلى أن الفيضانات الأخيرة التي ضربت مدينة درنة أدت إلى نقل مخلفات الحرب القابلة للانفجار من مواقعها السابقة، إلى مناطق في جميع أنحاء المناطق التي غمرتها الفيضانات.

وقال الصليب الأحمر، في بيان له على صفحته على فيسبوك: من المعروف أن درنة مدينة ملوثة بـ مخلفات الحرب القابلة للانفجار، بالتالي فإن خطر مواجهة مخلفات الحرب القابلة للانفجار منتشر في جميع أنحاء المدينة.

وأضاف البيان:، ولا تزال المتفجرات من مخلفات الحرب حية وخطيرة، لذا فعلي المواطنين ورجال الإنقاذ أن يكونوا على دراية بهذا الخطر لتقليل المزيد من الخسائر في الأرواح.

وأتم البيان قائلا: "إذا وجدت أي شيء، فلا تحاول تحريكه بل ضع علامة على المنطقة لتحذير الآخرين واتصل بالسلطات".

وكان الهلال الأحمر الليبي قد، أعلن اليوم الخميس عن حصيلة مرعبة لضحايا الفيضانات، فقد أكد أن عدد الوفيات تجاوز 11,000 شخص بينما بلغ عدد المفقودين نحو 20,000 شخص.

فيما أفاد الصليب الأحمر الليبي، بأن الفيضانات الأخيرة التي ضربت مدينة درنة أدت إلى نقل مخلفات الحرب القابلة للانفجار من مواقعها السابقة إلى مناطق في جميع أنحاء المناطق التي غمرتها الفيضانات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان